كوريا الجنوبية تعدم أكثر من 6 ملايين من الطيور الداجنة بسبب مخاوف انتشار إنفلونزا الطيور

كوريا الجنوبية تعدم أكثر من 6 ملايين من الطيور الداجنة بسبب مخاوف انتشار إنفلونزا الطيور

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 ديسمبر 2020ء) تم إعدام أكثر من 6 ملايين رأس من الطيور الداجنة في كوريا الجنوبية بسبب مخاوف انتشار ما يسمى بإنفلونزا الطيور، وتم تسجيل إجمالي 18 حالة من هذه العدوى في مزارع الدواجن في جميع أنحاء البلاد، حسب ما أفادت به وكالة " يونهاب"، اليوم الجمعة.

ووفقًا لقوانين البلاد، في نطاق ثلاثة كيلومترات من اكتشاف فيروس أنفلونزا الطيور، يجب إعدام جميع الدواجن​​​. وتم إعدام معظم الطيور في مقاطعتي جولا- نام دو، وجولا-بوك.

ومن المفترض أن العدوى حملتها الطيور المهاجرة في تشرين الأول/أكتوبر. و تم تسجيل إجمالي 29 حالة اصابة بانفلونزا الطيور لدى الطيور البرية.

وقد حظرت كوريا الجنوبية استيراد الدواجن والبيض من السويد في تشرين الثاني/نوفمبر بسبب تفشي مرض أنفلونزا الطيور هناك، لكن وهذا لم يساعد في منع الفيروس من الانتشار في البلاد.

(تستمر)

ووفقا للعلماء، فإن أنفلونزا الطيور مرض معد تسببه سلالات من نوع فيروسات الإنفلونزا "أي" الشائعة في جميع أنحاء العالم.

ويعتبر أن جميع الطيور معرضة للإصابة بأنفلونزا الطيور، ولكن العديد من أنواع الطيور البرية تحمل هذه الفيروس دون علامات واضحة على الإضرار بصحتها. وتصاب بالمرض أنواع طيور الأخرى، بما فيها الدواجن، وتظهر لديها العوارض عند إصابتها بفيروس أنفلونزا الطيور.

وكقاعدة عامة، تؤدي إصابة أشخاص بهذا الفيروس إلى ظهور أعراض طفيفة ومسار خفيف للمرض ولكن أحد أصناف الفيروس "إتش 5 إن 1" (إنفلونزا الطيور) يشكل خطراً كبيراً على الناس، حيث يتسبب في شكل حاد من مسار المرض، مما قد يؤدي إلى وفاة المصاب.

أفكارك وتعليقاتك