الرئيس البرازيلي يشن هجوما على اللقاحات المضادة لـ"كوفيد-19"

الرئيس البرازيلي يشن هجوما على اللقاحات المضادة لـ"كوفيد-19"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 ديسمبر 2020ء) شن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو هجوما على اللقاحات المضادة لـ"كوفيد-19"مشيرا إلى أن لقاح "فايزر" يمكن أن "يجعل لحية تنبت للمرأة، وأن يحول شخصا ما إلى تمساح".

وقال بولسونارو في بورتو سيغورو: " يقولون بوضوح تام في العقد مع فايزر: نحن لسنا مسؤولين عن أي آثار جانبية​​​. إذا تحولت إلى تمساح، فهذه مشكلتك".

وأضاف الرئيس : "إذا صار شخص سوبرمان أو نبتت لامرأة لحية، أو بدأ رجل يتحدث بصوت نسائي، فلا علاقة لهم بذلك".

ولفت الرئيس إلى أن "اللقاح، بمجرد اعتماده من قبل وكالة انفيسا الصحية، سيكون متاحا لكل شخص يريده. لكنني لن أتلقى اللقاح... البعض يقولون إنني أعطي مثالا سيئا، ولكن على السذج والمعتوهين الذين يقولون ذلك أجيب بأنني أصبت بالفعل بالفيروس ولدي أجسام مضادة، فلماذا آخذ اللقاح؟".

(تستمر)

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأميركية قد أصدرت في وقت سابق ترخيصا للاستخدام الطارئ لأول لقاح مضاد لكوفيد-19 في الولايات المتحدة، من إنتاج شركتي فايزر الأميركية وبيونتيك الألمانية. وكانت الشركتان قد أعلنتا التوصل للقاح ضد "كوفيد-19" أظهر فعالية تصل إلى 95 بالمئة.

هذا وفقدت الممرضة الأميركية تيفاني دوفر، امس وعيها خلال إجراء مقابلة صحفية، عقب تلقيها لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا في مستشفى بولاية تينيسي.

من جهتهم، أكد الأطباء، أن "هذه الحالة لا تتعلق بمكونات اللقاح، وأن السيدة أكدت، بعد تعافيها، أنها تعاني من حالات الإغماء أحيانا عندما تشعر بالألم".

أفكارك وتعليقاتك