دائرة المالية المركزية بالشارقة تنظم الملتقى المالي الثالث 2020

دائرة المالية المركزية بالشارقة تنظم الملتقى المالي الثالث 2020

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 ديسمبر 2020ء) نظمت دائرة المالية المركزية بالشارقة اليوم افتراضيا الملتقى المالي الثالث لعام 2020 بمشاركة الدوائر والهيئات الحكومية في إمارة الشارقة بهدف تعزيز التواصل ومتابعة المستجدات المالية بشكل عام ولضمان وصول وإنسيابية المعلومات وإدارة العمل المالي بشكل منهجي للجهات الحكومية.

وناقش الملتقى العديد من المحاور المهمة منها المستجدات والتحديثات الخاصة بنظام تحصيل ومتطلبات الحساب الختامي وعمليات الإهلاك والجرد السنوي وتصنيف الأصول وفق البنود وتفعيل المشتريات الحكومية مع مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد" وضريبة القيمة المضافة .

وأكد سعادة وليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة حرص الدائرة على تنظيم هذه الملتقيات التي تستهدف تحديث آليات العمل وطرق التواصل وتنفيذ خطط تطوير الأداء المالي في الإمارة تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تطوير منظومة العمل المالي الحكومي من خلال تبني أحدث الأساليب والتقنيات والممارسات العالمية المعتمدة في أنظمة العمل المالي الحكومي تماشيا مع إستراتيجية الدائرة .

(تستمر)

وقال : حققنا خلال العام الجاري نجاحات متميزة ورائدة على الرغم من التحديات ما عزز إيماننا بأهمية شراكاتنا الاستراتيجية مع الجهات والدوائر الحكومية وسنواصل السعي لتوطيد هذه الشراكات وتعميق أواصر التعاون المشترك بما يخدم الصالح العام والعمل الحكومي المالي في الإمارة من خلال توفير المناخ المثالي لتنمية وتطوير القدرات المالية وتعزيز الكفاءات بما ينعكس إيجابيا على مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين.

وأكد حسن باشا مدير مكتب دعم القرار في الدائرة المالية المركزية أهمية الملتقى الذي جاء في إطار الدور الريادي الذي تقوم به دائرة المالية على صعيد تعزيز التواصل مع الدوائر الحكومية بهدف إطلاعها على آخر المستجدات في العمل المالي كما أنه يأتي تتويجاً وتكملة لتلك الأنشطة المشتركة بين دائرة المالية المركزية والدوائر الحكومية لتحقيق أداء مالي متميز ومتناغم يليق بمستوى إمارة الشارقة حيث ينعقد الملتقى المالي بشكل دوري كل ثلاثة أشهر بهدف لتطوير آليات العمل وطرق التواصل وتنفيذ خطط تطوير العمل المالي في الإمارة.

وأشاد المتحدثون والحضور بالجهود التي تبذلها دائرة المالية المركزية وبقية الإدارات المالية في الجهات الحكومية على صعيد تحسين الممارسات المالية في الإمارة من خلال التحديثات التي يتم إعتمادها بشكل مستمر والمواضيع التي يتم مناقشتها في المنتديات المالية.

أفكارك وتعليقاتك