مقاتلة روسية تعترض طائرة تابعة لسلاح الجو الياباني في أقصى شرق روسيا - الدفاع الروسية

مقاتلة روسية تعترض طائرة تابعة لسلاح الجو الياباني في أقصى شرق روسيا - الدفاع الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 ديسمبر 2020ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن اعتراض طائرة مقاتلة روسية من طراز "سوخوي-30" لطائرة دورية من طراز "او ار 3 سي" تابعة لسلاح الجو الياباني فوق مياه بحر اليابان وبحر أوخوتسك.

وجاء في بيان مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، أن مركز مراقبة الأجواء الروسية رصد اليوم الثلاثاء، هدفًا جويًا يقترب من حدود دولة روسيا الاتحادية فوق المياه المحايدة لبحر اليابان وبحر أوخوتسك​​​.

(تستمر)

وأضاف البيان: "لتحديد الهدف الجوي ومنع انتهاك حدود الدولة الروسية، أقلعت مقاتلة من طراز "سوخوي-30" تابعة للدفاع الجوي في القوات الجوية المشتركة بالمنطقة العسكرية الشرقية.".

هذا وأعلن المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الشرقية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن أطقم أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية من طراز "إس-300 في4 " تولت مهمة الدفاع الجوي في جزر سلسلة جبال كوريل. وتم تصميم نظام الدفاع الجوي عالي الدقة هذا لتغطية الأهداف الحساسة من الهجمات الجوية الباليستية والديناميكية الهوائية.

ويذكر أن الحكومة اليابانية، احتجت في الأول من الشهر الجاري، على دخول منظومة "إس-300" الروسية للدفاع الجوي الخدمة في جزر الكوريل.

أفكارك وتعليقاتك