الخارجية الليبية تتفق مع الحكومة المالطية على منح تأشيرة الشنغن لليبيين من طرابلس

الخارجية الليبية تتفق مع الحكومة المالطية على منح تأشيرة الشنغن لليبيين من طرابلس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 ديسمبر 2020ء) نادر الشريف. أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الليبية، محمد القبلاوي، اليوم الثلاثاء، أن دولة ليبيا وجمهورية مالطا اتفقتا على منح تأشيرة الشنغن الأوروبية للمواطنين الليبيين من خلال السفارة المالطية بالعاصمة طرابلس، مضيفاً بأن الاتفاق شمل البدء في تسيير الرحلات الجوية من المطارات الليبية إلى مطار مالطا نهاية كانون الثاني/يناير القادم مبدئياً​​​.

وأكد القبلاوي في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" أن "دولة ليبيا وجمهورية مالطا اتفقتا على منح تأشيرة الشنغنن الأوروبية للمواطنين الليبيين من خلال السفارة المالطية بالعاصمة طرابلس"، مؤكداً على أن "هذا يعني عودة تقديم الخدمات من داخل العاصمة وذلك لتخفيف العبء على المواطنين".

(تستمر)

وأضاف بأن "الاتفاق شمل أيضا البدء بتسيير الرحلات الجوية من المطارات الليبية إلى مطار مالطا نهاية كانون الثاني/يناير القادم كتاريخ مبدئي".

وأوضح القبلاوي أن "الاتفاق ينص على تسيير الرحلات الجوية من مطارات معيتيقة ومصراتة وبنينا، جاء بعد الاتفاق على مقترح البروتوكول الصحي الذي قدمته ليبيا للجانب المالطي للعمل به فيما يتعلق بكورونا في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين"، مشدداً على أن "الاتفاق جاء تتويجا للزيارات المتبادلة لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس الوزراء المالطي روبرت أبيلا وعدد من المسؤولين من البلدين".

أفكارك وتعليقاتك