موسكو تعتزم تصحيح علاقات التجارة مع لندن والاتحاد الأوروبي في ضوء صفقة بريكسيت- مندوب دائم

موسكو تعتزم تصحيح علاقات التجارة مع لندن والاتحاد الأوروبي في ضوء صفقة بريكسيت- مندوب دائم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 ديسمبر 2020ء) أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي ، فلاديمير تشيجوف، اليوم الجمعة، إن بلاده ستعدل العلاقات التجارية والاقتصادية مع بريطانيا والاتحاد الأوروبي ، مع مراعاة الاتفاق التجاري بين لندن وبروكسل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال تشيجوف، على أثير قناة "روسيا-24": "سنحتاج إلى تصحيح علاقاتنا التجارية والاقتصادية مع بقية دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ، مع الأخذ في الاعتبار هذا العامل​​​. هنا لا أرى مأساة كبيرة ، سوف نتعامل(تجارياً) مع بريطانيا على أساس قواعد منظمة التجارة العالمية ، كما تتعامل (تجارياً) معظم دول العالم مع بعضها البعض".

أما بالنسبة لاتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بشأن التجارة ، فلفت تشيجوف إلى أن موسكو وبروكسل ستعدلانها "بالقدر المطلوب".

(تستمر)

هذا ووقعت بريطانيا والاتحاد الأوروبي ، يوم أمس الخميس، اتفاقية التجارة بعد "بريكسيت"، التي يجب أن تدخل حيز النفاذ في 1 كانون الثاني/يناير 2021. الاتفاقية ، التي تتكون من ألفي صفحة ، يجب أن يصادق عليها البرلمان البريطاني ، الذي من المقرر عقد اجتماعه في 30 كانون الأول/ديسمبر. وأشار رئيس وزراء المملكة ، بوريس جونسون ، إلى أن الاتفاقية التي تم التوصل إليها هي صفقة ممتازة تُنشئ الأساس لشراكة طويلة الأمد.

أفكارك وتعليقاتك