وزير الدفاع التركي يتوجه إلى ليبيا على رأس وفد عسكري لإجراء محادثات مع المسؤولين في طرابلس

وزير الدفاع التركي يتوجه إلى ليبيا على رأس وفد عسكري لإجراء محادثات مع المسؤولين في طرابلس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 ديسمبر 2020ء) يتوجه وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم السبت، إلى ليبيا يرافقه رئيس هيئة الأركان يشار غولر وقادة الجيش لإجراء محادثات مع رئيس المجلس الأعلى للدولة ووزيري الدفاع والداخلية في طرابلس.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان اليوم "توجه أكار وغولر وقادة الجيش إلى ليبيا للقاء رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري ووزيري الدفاع صلاح الدين نمروش والداخلية فتحي باشاغا في ليبيا"​​​.

وأشار البيان إلى أن "أكار وغولر وقادة الجيش سيقومون بزيارة قيادة مجموعة العمل التركية في ليبيا للاجتماع بالوحدات التركية المتمركزة فيها".

يشار إلى أن زيارة المسؤول التركي والوفد رفيع المستوى إلى طرابلس تأتي بالتزامن مع تصريحات أطلقها قائد الجيش الليبي الفريق خليفة حفتر تتعلق باستهداف القوات التركية في ليبيا.

(تستمر)

وجاءت تصريحات حفتر بعد قرار البرلمان التركي بتمديد السماح للقوات التركية بالانتشار في ليبيا لمدة 18 شهراً .

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن انزعاج أنقرة من زيارات قام بها وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا إلى مصر وفرنسا، في ظل خلافات متصاعدة بينه وبين رئيس حكومة الوفاق فائز السراج.

وتشهد ليبيا انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والقسم الغربي من البلاد الذي يديره المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، المدعوم من تركيا.

ومؤخرا، أجرت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5 + 5) اجتماعا جديدا في مدينة سرت أسفر عن تثبيت وقف إطلاق النار بين الطرفين واتخاذ عدد من الإجراءات التي تساهم في استقرار الوضع العسكري والأمني بربوع ليبيا كافة، وأهم هذه النقاط فتح الطريق الساحلي وإخراج جميع المرتزقة من البلاد.

أفكارك وتعليقاتك