إيطاليا..أقل إصابات يومية بكورونا منذ أكتوبر والإجمالي يتجاوز 2 مليون

إيطاليا..أقل إصابات يومية بكورونا منذ أكتوبر والإجمالي يتجاوز 2 مليون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 ديسمبر 2020ء) تجاوز إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا 2 مليون إصابة، فيما سجلت أقل إصابات يومية منذ 19 تشرين الأول/أكتوبر خلال 24 ساعة مضت.

وبحسب جدول الإحصاءات اليومي للإصابات الذي تصدره وزارة الصحة، سجلت 10407 إصابة جديدة منذ أمس الجمعة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2010037، فيما سجلت 261 وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 70909، وهي أقل وفيات يومية منذ 2 تشرين الثاني/نوفمبر.

وهذا العام، تحتفل إيطاليا، والتي كانت من أشد الدول الأوروبية تضررا بجائحة كوفيد-19، بأعياد الميلاد وسط إغلاق عام، بعد أن طبقت الحكومة الخميس الماضي تشديدا للإجراءات الرامية للحد من تفشي موجة جديدة من الوباء.

وبمقتضى الإجراءات، ستصنف كافة مناطق البلاد ضمن "المنطقة الحمراء"، التصنيف الأشد خطورة على الصعيد الوبائي، وذلك على مدى أسبوعين بدءا من الخميس الماضي، باستثناء 4 أيام.

(تستمر)

وبذلك تغلق الحانات والمطاعم ومحال الخدمات غير الضرورية، فيما يسمح للأشخاص بالخروج من المنزل للضرورة فقط.

فيما تدخل البلاد خلال الأيام الأربعة المستثناة في المنطقة البرتقالية، حيث يتاح للمحال فتح أبوابها، وللأشخاص حركية الحركة داخل مدنهم، فيما تغلق المطاعم والحانات باستثناء خدمة التوصيل للمنازل.

  فيما تحظر الحركة بين مناطق البلاد، باستثناء لأسباب العمل أو الأعذار الصحية والضرورة، وذلك بدءا من الاثنين وحتى السادس من الشهر المقبل.

أفكارك وتعليقاتك