اجتماع فريق عمل المختصين بصناديق الاستثمار و"القانونيين" بالجهات المنظمة للأسواق المالية بدول "التعاون"

اجتماع فريق عمل المختصين بصناديق الاستثمار و"القانونيين" بالجهات المنظمة للأسواق المالية بدول "التعاون"

الرياض ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 ديسمبر 2020ء) عقد فريق عمل المختصين بصناديق الاستثمار والمختصين القانونيين بالجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعه الأول اليوم افتراضيا وذلك بناء على توجيهات لجنة رؤساء هيئات الأوراق المالية - أو من يعادلهم - بدول مجلس التعاون ، المبنية على قرار اللجنة الوزارية لرؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية باعتماد عدد من المبادرات التي ستسهم في تعميق التنسيق بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون، والعمل عليها كأولوية للعمل الخليجي المشترك في مجال تكامل الأسواق المالية.

ومن هذه المبادرات دراسة إطار الاعتراف المتبادل "Passporting" بين الجهات المنظمة لأسواق المال وإعطاء الأولوية لها، على أن يتم البدء بمبادرة الترخيص البيني لصناديق الاستثمار والخدمات والأنشطة التابعة لها بدول مجلس التعاون.

(تستمر)

وناقش الفريق مسودة الإطار الاتفاقية التنظيمية للتسجيل البيني للمنتجات المالية بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما ناقش ملاحظات ومرئيات الدول الأعضاء على مسودة الإطار التنظيمي للترخيص البيني للصناديق الخاصة والعامة للاستثمار بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك