ليتوانيا تسجل ارتفاعا في إصابات كوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية بـ 1773 حالة-وزارة الصحة

ليتوانيا تسجل ارتفاعا في إصابات كوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية بـ 1773 حالة-وزارة الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 ديسمبر 2020ء) أفادت إدارة الإحصاءات في ليتوانيا، اليوم الإثنين، بتسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، بمقدار 1773 حالة، و 15 حالة وفاة.

وذكر الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة، أنه تم إعطاء اللقاح إلى 2270 من الأطباء العاملين في فيلنيوس وكاوناس وكلايبيدا وشياولياي وبانيفيزيس ضد فيروس كورونا يوم الأحد الماضي، باستخدام اللقاح الذي طورته شركة "بيونتيك" و" فايزر ​​​. وسيتم إعطاؤهم الجرعة الثانية بعد 21 يومًا ، في 17كانون الثاني/يناير ، وان الدفعة الثانية من اللقاح ستصل يوم الثلاثاء ، 29كانون الأول/ ديسمبر.

ووفقا لصحيفة 15" دقيقة" "اللقاح لن يكون إجباريا":" حيث ، من الممكن أن يواجه الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح ضد فيروس كورنا قيودًا معينة - على سبيل المثال ، بالنسبة للمسافرين ، سيحتاجون بالإضافة إلى جواز السفر وتذكرة الطائرة ، وثيقة لقاح".

(تستمر)

وقال المدير العام في المركز الطبي، سانتوريسكيس فيليكساس يانكيفيتشوس ، في فيلنيوس ، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت يوم أمس الأحد: "الأطباء الذين يرفضون اللقاح لن يتمكنوا من العمل في الأماكن التي يتم فيها علاج المرضى المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا".

هذا وأبرمت ليتوانيا اتفاقات مع ست شركات من مصنعي اللقاحات وتعتزم شراء أكثر من 7 ملايين جرعة. يجب أن تكون كافية لتلقيح على الأقل، 70 بالمئة من السكان. ووفقًا للخبراء ، ستوفر هذه النسبة للسكان الملقحين مناعة ضد فيروس كورونا.

وفي كانون الأول/ديسمبر، بسبب الوضع الوبائي، تم تشديد الحجر الصحي الذي تم إدخاله في 7 تشرين الثاني/نوفمبر للمرة الثالثة. وتتخذ السلطات إجراءات واسعة النطاق لمكافحة فيروس كورونا المستجد. وتم تمديد الحجر الصحي حتى 31 كانون الثاني/يناير 2021

أفكارك وتعليقاتك