الأسطول الشمالي الروسي يرسل طائرة "إيل-38" إلى منطقة غرق سفينة صيد في بحر بارنتس

الأسطول الشمالي الروسي يرسل طائرة "إيل-38" إلى منطقة غرق سفينة صيد في بحر بارنتس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 ديسمبر 2020ء) أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، بأن الأسطول الشمالي أرسل طائرة من طراز "إيل-38" إلى منطقة عملية البحث في بحر بارنتس، حيث غرقت سفينة الصيد "أونيغا".

وجاء في بيان الوزارة: "أقلعت الطائرة المضادة للغواصات من طراز "إيل-38" التابعة لسلاح الطيران البحري للأسطول الشمالي من القوات المناوبة إلى منطقة بحر بارنتس، حيث غرقت سفينة الصيد "أونيغا" صباح اليوم​​​. وتحمل الطائرة معدات إنقاذ مخصصة لهذا الغرض في البحر" .

ويشار إلى أن استخدام الطيران معقد بسبب ساعات النهار القصيرة والظروف الجوية غير المواتية: حيث يصل ارتفاع الأمواج في موقع الحادثة إلى أربعة أمتار ، ودرجة حرارة الجو -20 درجة.

ووصلت معلومات عن حادثة السفينة "أونيغا" إلى ميناء مورمانسك الرئيسي في بحر بارنتس بالقرب من نوفايا زيمليا بمنطقة أرخانغيلسك، صباح اليوم الإثنين.

(تستمر)

هذا وكانت وزارة الطوارئ الروسية، قد أعلنت عن غرق سفينة الصيد "أونيغا" وعلى متنها 19 صيادًا، في بحر بارنتس بمقاطعة أرخانغليسك الروسية، مؤكدة على أنه تم إنقاذ 2 من الصيادين.

ووفقا للبيانات الأولية، فإن سبب غرق السفينة يرجع إلى تشكل الجليد في المنطقة. وتقوم بعمليات البحث عن الصيادين المفقودين الآن، السفينة "فويكوف" وتم إرسال ثلاث سفن إضافية إلى موقع الحادث للمساعدة في عملية البحث والإنقاذ.

أفكارك وتعليقاتك