جهاز الأمن الفدرالي يعلن إحباط محاولة تهريب الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى أوروبا

جهاز الأمن الفدرالي يعلن إحباط محاولة تهريب الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى أوروبا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 ديسمبر 2020ء) أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، أنه وبالتعاون مع وزارة العدل الأميركية، قام بتنفيذ عملية واسعة النطاق لإحباط محاولة تهريب الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى أوروبا".

وجاء في بيان جهاز الأمن الروسي، اليوم الثلاثاء: "نفذ جهاز الأمن الفدرالي الروسي، بالتعاون مع إدارة إنفاذ قوانين المخدرات التابعة لوزارة العدل الأميركية، عملية دولية خاصة متعددة المراحل لإحباط أنشطة غير مشروعة لمجموعة إجرامية عابرة للحدود متخصصة في تهريب الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى روسيا ودول أوروبية أخرى"​​​.

(تستمر)

وأضاف البيان:"في حزيران/يونيو 2020 ، عند محاولة بيع مخدرات بكمية كبيرة في موسكو ، جرى احتجاز المشاركين وأحد منظمي مجموعة إجرامية للإتجار بالمخدرات بالجرم المشهود، ومصادرة 34 كيلوغرامًا من الكوكايين" .

يذكر أن أكثر من 90 بالمئة من مزارع الكوكا في العالم تتواجد فيما يسمى بـ "مثلث المخدرات" والذي يضم كولومبيا وبيرو وبوليفيا. ينمو الكوكا بكميات صغيرة في مزارع في بنما والإكوادور وجنوب غرب فنزويلا وشمال شرق البرازيل، وتمر طريق نقل المخدرات إلى الولايات المتحدة، وهو سوق المخدرات الرئيسي عبر أراضي المكسيك ومنطقة المياه والمجال الجوي للمكسيك.

أفكارك وتعليقاتك