حمدان المزروعي : جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ستؤدي دورا بارزا في بناء الفكر النير وتعزيز مسيرة التسامح

حمدان المزروعي : جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ستؤدي دورا بارزا في بناء الفكر النير وتعزيز مسيرة التسامح

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 31 ديسمبر 2020ء) أكد معالي الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية أن تأسيس الجامعة يعد واحدا من أهم الإنجازات العلمية التي تحققت خلال العام الجاري ..

مشيرا إلى أنه سيكون لها دورا كبيرا في الارتقاء بالبرامج الإنسانية التي تسهم في بناء الفكر النير وتعزيز مسيرة التسامح والتعايش السلمي التي تقودها دولتنا.

وقال إن التعليم كان ولايزال محور اهتمام قيادتنا الرشيدة وقد برهنت دولتنا على مرونة نظامها التعليمي وقدرته على تطوير مخرجات تتناسب ومتطلبات الوقت الحاضر ومواكبة المستقبل .. معربا عن فخره واعتزازه بما حققته دولة الإمارات خلال عام 2020 بالرغم من كل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم فقد صاغت من التحديات نجاحات وأكدت مضيها قدما بعون الله تعالى ثم برؤية قيادتها الرشيدة وهمة أبنائها في مسيرة الإنجازات دون توقف.

(تستمر)

وأشار إلى أنه بالرغم من ظروف الوباء وتطوراته الأخيرة إلا أن دولة الإمارات نجحت بفضل مرونة أنظمتها وتطور بنيتها التحتية وجاهزية مؤسساتها في التعامل مع الجائحة وضمان استمرارية الأعمال بشكل مبهر.

وأضاف معاليه : " تعاملت دولة الإمارات مع الأزمة العالمية بكفاءة عالية لضمان استمرار خططها التنموية ومسيرة إنجازاتها في جميع المجالات فقد كانت سباقة في توفير احتياجات المواطنين والمقيمين على أرضها المباركة وقدمت يد العون للمحتاجين والمتضررين من مختلف بقاع الأرض وأرسلت رسالة أمل للعالم أجمع من الفضاء الخارجي بإنجازها أول مهمة فضائية إلى كوكب المريخ لتسطر بذلك إنجازا تاريخيا جديدا وتسجل سبقا عربيا في هذا المجال الواعد".

وأكد أن إنجازات وطننا الغالي في هذه السنة وقدرة مؤسساتنا على ضمان استمرارية التعليم بنجاح تجعلنا نتطلع للسنة الجديدة بأمل وتفاؤل وهمة عالية ونلتف حول قيادتنا الرشيدة التي ما فتأت تقودنا من نجاح لآخر مستحضرين مقولة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - بأن "الحاضر الذي نعيشه الآن على هذه الأرض الطيبة هو انتصار على معاناة الماضي وقسوة ظروفه" فنحن شعب كان ومازال يصنع من التحدي فرصا ومن الأزمات نجاحات.

وقال معاليه : " على خطى القائد المؤسس صاحب الفكر المميز السابق لعصره الذي خطط لمستقبل مشرق وأرسى دعائم متينة لنجاح الدولة تمضي قيادتنا الرشيدة وتخطط للخمسين سنة القادمة لتكون الإمارات دولة رائدة على المستوى العالمي وينعم أبناؤها بالرفاهية والاستقرار والسعادة".

وأكد :" أننا ما دمنا ننعم بقيادة استثنائية تضع الإنسان نصب اهتمامها في كل خطوة تخطوها فإن الريادة والتميز سيكونان من نصيبنا في كل وقت وفي كل حين".

أفكارك وتعليقاتك