الصين تعتمد لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا بعد تسجيله عالمياً للمرة الأولى في دولة الإمارات

الصين تعتمد لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا بعد تسجيله عالمياً للمرة الأولى في دولة الإمارات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 كانون الثاني 2021ء) أعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم موافقتها على استخدام لقاح سينوفارم لتطعيم السكان ضد فيروس كورونا.

وذكر معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة و وقاية المجتمع في تصريح أدلى به اليوم إلى أن السلطات الصحية الصينية قد اعتمدت استخدام لقاح سنوفارم للتطعيم العام للسكان هناك.

وأشار معاليه الى أن لقاح سينوفارم قد سبق استخدامه في المرحلة الثالثة للتجارب السريرية الرائدة للقاح كوفيد-19 غير النشط في إطار حملة "لأجل الإنسانية" التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر يوليو من هذا العام حيث تم تسجيله رسميًا فيما بعد من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية في التاسع من ديسمبر الجاري.

(تستمر)

وتقدم بالتهنئة لشركة سينوفارم على النجاح الذي حققته بتسجيل اللقاح في الصين، معرباً عن سعادته بتوفر اللقاح في دولة الإمارات العربية المتحدة واتاحته للمواطنين والمقيمين بالدولة.

وقال في هذا الصدد: "لقد كانت دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة في العالم تسجل لقاح سينوفارم، ونتقدم بالتهنئة لشركة سينوفارم على النجاح الذي حققته بتسجيل اللقاح في الصين. ويسعدني أن أرى أن المحصلة الأولية للنتائج المؤقتة تتوافق مع معدل الحماية والأمان العالي الذي يتمتع به اللقاح والذي سيكون متاحًا بسهولة للمواطنين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة".

واختتم معاليه تصريحه بالقول: "ستواصل دولة الإمارات العربية المتحدة العمل مع الشركاء على مستوى العالم لتعزيز استجابتنا الجماعية لهذا الوباء ".

أفكارك وتعليقاتك