خامنئي: دخول اللقاحات من بريطانيا وأميركا إلى إيران ممنوع ولا نثق في اللقاح الفرنسي

خامنئي: دخول اللقاحات من بريطانيا وأميركا إلى إيران ممنوع ولا نثق في اللقاح الفرنسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 كانون الثاني 2021ء) أعلن المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، أن خامنئي: دخول اللقاحات من بريطانيا وأميركا إلى إيران ممنوع واللقاح الفرنسي ليس لنا ثقة به أيضا.

وقال خامنئي خلال بمناسبة ذكرى انتفاضة أهالي قم ضد نظام الشاه: "خامنئي: دخول اللقاحات من بريطانيا وأميركا إلى إيران ممنوع واللقاح الفرنسي ليس لنا ثقة به أيضا"​​​.

وأضاف المرشد الأعلى الإيراني: "الاختبارات السريرية للقاح الإيراني المضاد لفيروس كورونا تبعث على الفخر وهناك مساع حثيثة للحصول على لقاحات محلية أخرى".

(تستمر)

هذا وبدأت إيران، الاثنين الماضي، المرحلة الثانية من الاختبارات البشرية على لقاحها المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19"، عبر تطعيم عدد من المتطوعين باللقاح.

يذكر أن العديد من دول العالم وبعد انخفاض أعداد الإصابات ورفع تدريجي لإجراءات الحظر بدأت تشهد ارتفاعا حادا في الإصابات، دفع بعضها لإعادة فرض التدابير بشكل مشدد.

واستأنفت إيران الأنشطة الاقتصادية ورفعت القيود على الحركة في 11 نيسان/أبريل من العام الماضي، بعموم المحافظات باستثناء العاصمة طهران، التي بدأت التخفيف بعد المحافظات بنحو أسبوع، إلا أنها عادت وفرضت حظرا شاملا في المحافظات التي تصف فيها انتشار الفيروس بالحمراء.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك