الرئيس الروسي يعزي نظيره الإندونيسي بوفاة ركاب وطاقم الطائرة المحطمة - الكرملين

الرئيس الروسي يعزي نظيره الإندونيسي بوفاة ركاب وطاقم الطائرة المحطمة - الكرملين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 كانون الثاني 2021ء) أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لنظيره الإندونيسي جوكو ويدودو، وفاة ركاب وطاقم طائرة سريويغايا إير التي تحطمت صباح اليوم السبت.

وذكر الكرملين، في بيان، إن بوتين أرسل رسالة لويدودو قال فيها "تقبل خالص عزائي في وفاة ركاب وطاقم الطائرة التي تحطمت فوق ساحل جافا، وأوصل تعاطفي ودعمي لعائلات وأصدقاء الضحايا"​​​.

(تستمر)

وأعلنت السلطات الإندونيسية اليوم السبت تحطم طائرة من طراز بوينغ 737-500 على متنها 62 شخاص، عقب إقلاعها من مطار جاكرتا في طريقها إلى مطار بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية.

وأكد وزير النقل الإندونيسي بودي كاريا سومادي، في مؤتمر صحافي افتراضي بحسب  وكالة "أناترا"، أن الطائرة فُقد الاتصال بها في الساعة 14:40 بتوقيت غرب إندونيسيا وكان على متنها 50 راكبًا و 12 من طاقم الطائرة.

جدير بالذكر أن إندونيسيا تعد أكبر أرخبيل في العالم يصعب التنقل داخلها بريا أو بحريا، ما يجعل الانتقال الجوي هو الوسيلة الأسهل والأرخص، لكنها تعاني ضعف البنية التحتية، ما جعلها تأتي على حساب أمان وصيانة الطائرات، ما جعل إندونيسيا من أكثر الدول تسجيلا لحوادث الطائرات.

أفكارك وتعليقاتك