اليمن.. الحوثي: أميركا مصدر الإرهاب ونحتفظ بحق الرد أمام أي تصنيف

اليمن.. الحوثي: أميركا مصدر الإرهاب ونحتفظ بحق الرد أمام أي تصنيف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 كانون الثاني 2021ء) أدان القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد علي الحوثي، اليوم الإثنين، إعلان الخارجية الأمريكية عزمها تصنيف الجماعة منظمةً إرهابية.

وقال محمد الحوثي، وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من الجماعة في صنعاء، عبر حسابه على "تويتر": "أميركا مصدر الإرهاب وسياسة إدارة ‎ترامب إرهابية، وتصرفاتها إرهابية، وما تقدم عليه من سياسات تعبر عن أزمة في التفكير".

وأضاف: هو تصرف مدان ونحتفظ بحق الرد أمام أي تصنيف ينطلق من إدارة ترامب أو أي إدارة".

وتابع: "لا يهم الشعب اليمني كونها (أميركا) شريك فعلي في قتله وتجويعه".

‎وختم بالقول: " أميركا تصنع الإرهاب بالعالم".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن وزارة الخارجية ستخطر الكونغرس بنيتها تصنيف جماعة "أنصار الله" اليمنية منظمة إرهابية أجنبية.

(تستمر)

وقال بومبيو في بيان للخارجية، "أعتزم إدراج ثلاثة من قادة جماعة "أنصار الله" وهم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين الدوليين".

وأشار بومبيو إلى أن "هذه الخطوة سيكون لها تأثير ملحوظ على الوضع الإنساني في اليمن"، مشددا على "وجود خطة لتنفيذ إجراءات لتقليل تأثير التصنيف على بعض النشاط الإنساني وتوريد المساعدات إلى اليمن".

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها أنصار الله أواخر 2014.

أفكارك وتعليقاتك