جماعة أنصار الله اليمنية تعتبر اعتزام واشنطن تصنيفها منظمة إرهابية خطوة لا معنى لها

جماعة أنصار الله اليمنية تعتبر اعتزام واشنطن تصنيفها منظمة إرهابية خطوة لا معنى لها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 كانون الثاني 2021ء) رفضت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، مجددا إعلان الإدارة الأميركية اعتزامها تصنيف الجماعة "منظمة إرهابية"، مؤكدة أن الخطوة الأميركية لن تؤثر على مسارها أو عزيمتها.

وقال الناطق باسم حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من جماعة "أنصار الله" ووزير الإعلام فيها، ضيف الله الشامي، وحسبما نقل عنه تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة: "لن يؤثر التصنيف الأميركي على مسارنا العسكري أو الاجتماعي بل سنزداد قوة وعزيمة وإصرارا لمواجهة أميركا"​​​.

وأضاف: "القرار الأميركي لا معنى له على الأرض، وهي بهذا القرار تقطع الطريق على إيقاف العدوان والحصار، وتسعى لإطالة الحرب، ونحن حاضرون للمواجهة".

واعتبر الشامي، وهو عضو المكتب السياسي لـ"أنصار الله"، أن "الحديث عن تأثيرات القرار الأميركي على المساعدات الدولية ليس بذاك القدر الذي يصورونه"، مؤكداً "الاعتماد على الله وعلى شعبنا وعلى ما تنتجه أرضنا".

(تستمر)

ورأى أن "القرار الأميركي ناجم عن صراع داخلي مع نهاية الإدارة الحالية ومغادرة ترامب، وهو يسعى لتخفيف الوطأة على حلفاء واشنطن السعوديين والإماراتيين".

واتهم الشامي الولايات المتحدة بـ "ممارسة الإرهاب العسكري والإرهاب بالتدمير والتجويع والحصار ضد اليمنيين"،

وقال "لم تترك أميركا أسلوبا أو طريقا للقضاء على الشعب اليمني إلا وانتهجته خلال 6 سنوات من العدوان والحصار، وقرارها تصنيف فئة من الشعب اليمني إرهابيين يعد تتويجاً لجرائمها بحق الشعب اليمني على مدى سنوات العدوان والحصار".

وختم القيادي في جماعة "أنصار الله" بالقول: "أمريكا هي رأس الإرهاب الدولي وراعيته، وتصريح (وزيرة الخارجية الأميركية السابقة) هيلاري كلينتون عن تأسيس داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، وتسليحها يعرفه العالم، وجميعهم يصطفون في تحالف واحد في اليمن".

وبوقت سابق من اليوم، أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن وزارة الخارجية ستخطر الكونغرس بنيتها تصنيف جماعة "أنصار الله" اليمنية منظمة إرهابية أجنبية.

وقال بومبيو في بيان للخارجية، "أعتزم إدراج ثلاثة من قادة جماعة "أنصار الله" وهم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين الدوليين".

وأشار بومبيو إلى أن "هذه الخطوة سيكون لها تأثير ملحوظ على الوضع الإنساني في اليمن"، مشددا على "وجود خطة لتنفيذ إجراءات لتقليل تأثير التصنيف على بعض النشاط الإنساني وتوريد المساعدات إلى اليمن".

أفكارك وتعليقاتك