بايدن سيفرض عقوبات جديدة على روسيا وهذا أمر لا مفر منه - خبير

بايدن سيفرض عقوبات جديدة على روسيا وهذا أمر لا مفر منه - خبير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2021ء) رأى رئيس مركز البحوث السياسية والعسكرية في معهد الولايات المتحدة وكندا، التابع لأكاديمية العلوم الروسية، فلاديمير باتيوك، اليوم الثلاثاء، أنه من المرجح جدا أن تقوم الإدارة الأميركية الجديدة بفرض عقوبات أخرى على روسيا ، وإلا فإن الرئيس جو بايدن ، الذي انتقد سلفه دونالد ترامب "للينه" في العلاقات مع موسكو ، قد يفقد دعم المواطنين الذين صوتوا له.

وفي هذا الصدد قال باتيوك لوكالة "سبوتنيك": "سيتم فرض بعض العقوبات ، وإلا فإن شعب الولايات المتحدة لن يفهم موقف بايدن، حيث إنه من الصعب أن نتخيل أن الرجل الذي قام ، مع الحزب الديمقراطي بأكمله ، وعلى مدى عدة سنوات بتوبيخ إدارة ترامب لكونها" لينة" بشكل مفرط " تجاه روسيا ، سوف يأخذها ببساطة ولا يفعل شيئًا​​​.

(تستمر)

ولذلك فإن عقوبات ما سيتم فرضها بشكل مؤكد".

يذكر أنه سبق وانتقد الديمقراطيون الأميركيون ، بمن فيهم بايدن ، دونالد ترامب ، مرارًا لكونه "لينًا" مع روسيا. وفي نهاية ديسمبر عام 2020 ، نشرت وزارة التجارة الأميركية قائمة تضم 103 شركات من روسيا والصين مرتبطة بالقوات المسلحة ، وستخضع لقيود التصدير. تشمل القائمة وزارة الدفاع الروسية وكبريات الشركات في قطاع الفضاء والطيران وغيرها من قطاعات الصناعة.

هذا وتعليقًا على فرض هذه القيود . صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن موسكو سترد على جميع العقوبات وستستخرج استنتاجات فيما يتعلق بنطاق العلاقات الروسية الأميركية بأكمله.

أفكارك وتعليقاتك