رئيس الموساد ووزير الخارجية الأميركي ناقشا معلومات عن علاقة إيران بتنظيم القاعدة–هيئة البث

رئيس الموساد ووزير الخارجية الأميركي ناقشا معلومات عن علاقة إيران بتنظيم القاعدة–هيئة البث

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2021ء) كشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن لقاء جمع رئيس الموساد الإسرائيلي، يوسي كوهين ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في واشنطن، "جرى خلاله بحث معلومات استخبارية تخص علاقة إيران بأحد قادة تنظيم القاعدة الإرهابي". على حد قولها​​​.

وقالت الهيئة إن "رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين اجتمع في واشنطن الليلة الماضية مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو".

وتابعت موضحة أن هذا الاجتماع، الذي عقد بأحد المطاعم في العاصمة الأميركية، جاء تمهيدا لخطاب من المقرر أن يلقيه الوزير بومبيو بوقت لاحق من اليوم، من المتوقع أن يكشف فيه النقاب عن معلومات استخبارية تخص العلاقات بين إيران وأحد كبار قادة تنظيم القاعدة (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، يدعى أبو محمد المصري والذي تمت تصفيته في طهران مطلع آب/أغسطس الماضي في طهران".

(تستمر)

وقالت الهيئة إن "إماطة اللثام عن هذه المعلومات السرية تهدف لإرباك إيران ووضع العراقيل أمام إدارة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن لاستئناف المفاوضات مع إيران حول الاتفاق النووي".

كان بومبيو قد اتهم إيران، بوقت سابق، بالتعاون مع تنظيم "القاعدة" لكنه لم يعط أي براهين تؤكد صحة إدعائه، والتي جاءت على خلفية مساعي بومبيو والرئيس الأميركي دونالد ترامب مضاعفة الضغط على إيران، بغية تعقيد مساعي الرئيس المنتخب جو بايدن العودة للعمل بموجب الاتفاق النووي مع إيران.

أفكارك وتعليقاتك