تحطم طائرة حربية سودانية بولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا ونجاة طاقمها

تحطم طائرة حربية سودانية بولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا ونجاة طاقمها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 كانون الثاني 2021ء) محمد الفاتح. سقطت طائرة حربية تابعة للقوات المسلحة السودانية، اليوم الأربعاء، بمنطقة الشواك بولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا، ونجا طاقمها قبل تحطمها​​​.

وأكد مصدر عسكري سوداني، في تصريح لوكالة سبوتنيك اليوم "سقطت طائرة حربية تابعة للقوات المسلحة السودانية في منطقة الشواك (40) كيلومترا شرق ولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا".

وأضاف "نجا طاقم الطائرة من الحادث لكن الطائرة احترقت بالكامل"، فيما لم يفصح المصدر عن نوع الطائرة.

وأكد المصدر العسكري أن "الطائرة المنكوبة لم تتعرض لأي قصف ولم يتم إسقاطها، معللا ذلك بأن "المطار يقع في محلية القضارف ويبعد أكثر من 100 كيلومتر عن منطقة العمليات على الحدود مع إثيوبيا".

(تستمر)

وقالت وكالة السودان للأنباء "سونا"، "تحطمت بمطار ود زايد بولاية القضارف قبل قليل طائرة مروحية عسكرية بعد إقلاعها من المطار، حيث حاول الطاقم الهبوط مرة أخرى إلا أن الطائرة ارتطمت بالأرض واشتعلت النيران فيها ونجا الطاقم المكون من ثلاثة أفراد".

يذكر أن هناك صراعا بين بعض المكونات السكانية بمنطقة "الفشقة" الحدودية بين السودان وأثيوبيا، حيث يتهم سكان المنطقة السودانيون، قبائل أثيوبية، باستغلال منطقة الفشقة للزراعة لصالحهم في بعض مواسم العام.

كان الجيش السوداني قد بدأ، قبل أسابيع، عمليات لطرد مسلحين غير سودانيين من أراضي منطقتي الفشقة الكبرى، والفشقة الصغرى سيطرت عليها مليشيات إثيوبية مدعومة من أديس أبابا، طوال العقود الماضية.

واتهم الجيش السوداني نظيره الإثيوبي والمليشيات المدعومة منه، مؤخرا، بنصب كمين لعناصره التي كانت تُمشط محيط جبل أبو طيور الحدودي.

أفكارك وتعليقاتك