وزيرا خارجية تركيا وأذربيجان يبحثان تنفيذ الاتفاقيات بشان قره باغ- خارجية أذربيجان

وزيرا خارجية تركيا وأذربيجان يبحثان تنفيذ الاتفاقيات بشان قره باغ- خارجية أذربيجان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2021ء) بحث وزير الخارجية الأذربيجاني جيخون بايراموف ، مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، البيان الذي تم توقيعه في 11 كانون الثاني/ يناير بموسكو بشأن قره باغ.

وجاء في بيان للخارجية الأذربيجانية: "في 13 كانون الثاني/يناير، التقى وزير الخارجية الأذربيجاني جيخون بايراموف في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية باكستان بنظيره التركي مولود تشاووش أوغلو​​​.

(تستمر)

وبحث الوزيران الوضع الراهن في المنطقة، وتنفيذ البيان المشترك الصادر في 10 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، وكذلك تنفيذ الاتفاق الثلاثي الموقع في 11 /كانون الثاني/يناير 2021 في موسكو".

وبحسب البيان تبادل الطرفان وجهات النظر حول أجندة التعاون الثنائي، وكذلك التفاعل في إطار المنظمات الدولية. كما بحثا القضايا الإقليمية الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

هذا وعقدت مفاوضات ثلاثية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان، بشأن قره باغ، يوم الإثنين الماضي في موسكو. حيث وقع الزعماء على بيان مشترك حول تنمية المنطقة. وينص البيان على تشكيل مجموعة عمل خاصة يرأسها نواب رؤساء وزراء الدول الثلاث.

أفكارك وتعليقاتك