الحوثيون يجددون رفضهم لتصنف واشنطن لهم مؤسسة إرهابية ويصفونه بـ"الخطوة المفلسة"

الحوثيون يجددون رفضهم لتصنف واشنطن لهم مؤسسة إرهابية ويصفونه بـ"الخطوة المفلسة"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2021ء) جددت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الأربعاء، رفضها إعلان الولايات المتحدة، تصنيف الجماعة منظمةً إرهابية، محذرةً من تداعيات الخطوة على العمل الإنساني والعملية السياسية في البلاد.

وقال المجلس السياسي الأعلى المشكل من "أنصار الله"، في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها الجماعة في صنعاء، إن "هذه الخطوة المفلسة للإدارة الأميركية التي تعيش لحظاتها الأخيرة تُعبر عن تخبط وفشل السياسة الأمريكية في المنطقة بشكل عام"​​​.

وأضاف: "نحذر من خطورة المضي في هذا التوجه الذي لن تطال تداعياته الجانب الإنساني في اليمن فحسب بل ستؤثر أيضاً على العملية السياسية".

واعتبر المجلس أن "توقيت هذا التوجه الأميركي المتهور يؤكد أنه ترجمة لصفقة مقبوضة الثمن مع دول العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) لإشباع رغباتها هي ومرتزقتها في إطالة أمد العدوان"، حد تعبيرها.

(تستمر)

وأشاد المجلس السياسي الأعلى بـ "المواقف المحلية والخارجية لا سيما الصادرة عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي التي أدانت الخطوة الأميركية".

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو قد أعلن، قبل يومين، أن وزارة الخارجية ستخطر الكونغرس نيتها تصنيف جماعة "أنصار الله" اليمنية منظمة إرهابية أجنبية، لافتاً إلى أنه سيتم إدراج ثلاثة من قادة الجماعة، هم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين الدوليين.

أفكارك وتعليقاتك