الحكومة الصينية : اللقاح ضد فيروس كورونا سيتوفر للجميع في القريب العاجل

الحكومة الصينية : اللقاح ضد فيروس كورونا سيتوفر للجميع في القريب العاجل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2021ء) أعلنت الحكومة الصينية، اليوم الإثنين، أن التطعيم الجماعي لسكان مدينة بكين ضد فيروس كورونا بدأ في 1كانون الثاني/ يناير 2021، مع اكتشاف حالات جديدة في بعض مناطق البلاد، والسلطات تعد بأن اللقاح سيكون متاح للجميع قريبا.

ووفقًا للسلطات المحلية ، فقد تم التخطيط لتطعيم حوالي مليون شخص من تسعة مجموعات رئيسية قبل العام الصيني الجديد، من بينهم أولئك الذين يعملون مع المنتجات المجمدة المستوردة ، بما في ذلك ومسؤولو الجمارك والموانئ وموظفو النقل واللوجستيات والأشخاص العائدين من الخارج وموظفو المطار والعاملين في المجال الطبي وموظفو إنفاذ القانون والتسليم ورجال الإطفاء والذين يعملون مع الغذاء المرتبط بإمدادات المياه ورعاية المسنين والمرضى وطريحو الفراش والمواطنون المتجهون إلى العمل أو الدراسة في المناطق ذات الوضع الوبائي الشديد ، وغيرهم​​​.

(تستمر)

في الأيام الأربع

ة عشرة الأولى من عام 2021 ، تم تطعيم أكثر من 1.5 مليون من سكان العاصمة الصينية.

ونقل مراسل وكالة "سبوتنيك" من مركز أحدى مراكز التطعيم شرق العاصمة بكين "تشاأيان": "أن المجموعات التي تنتظر اللقاح والمؤلفة من 50 شحصاً ، كل منهم يمر بفحص أمني (طبي) عند المدخل وقياس درجة الحرارة ، ويوفر الفحص رمز التسجيل الخاص بك ويذهب إلى منطقة الانتظار المناسبة".

ينقسم المركز "تشاأيان" إلى عدة أقسام ، قسم الانتظار وقسم التسجيل والتحصين ومراقبة ما بعد التطعيم وغرفة الطوارئ. ويتم تطعيم مايقارب3 آلاف شخص في المركز كل يوم.

ويحتوي المركز على 15 مقصورة للتحصين ، حيث يتحدث الأطباء والممرضات عن اللقاح والمخاطر المحتملة، يجب على المريض التوقيع على "خطاب موافقة" على التطعيم. يتحقق الموظفون في مركز التطعيم من الاسم الكامل والعمر والحالة الصحية لكل شخص جاء للتطعيم ، ومعرفة ما إذا كان لديه حساسية ، والتحقق من العبوة ورقم الدفعة وتاريخ انتهاء صلاحية اللقاح.

وبعد التطعيم ، يجب أن تذهب إلى مناطق مخصصة ، حيث سيراقب الطاقم الطبي التطعيم لمدة 30 دقيقة. إذا لم تظهر أي ردود فعل جانبية خلال هذا الوقت ، يمكن للشخص الذي أخذ اللقاح مغادرة المركز. في حالة حدوث رد فعل غير متوقعة ، فإن سيارة إسعاف جاهزة في المركز.

هذا وبدأت الصين برنامجا للاستخدام الطارئ في يوليو/تموز يستهدف العاملين الأساسيين والأكثر عرضة لخطر العدوى وطرحت حتى 15 كانون الأول/ ديسمبر عام 2020 أكثر من 4.5 مليون جرعة باستخدام ثلاثة منتجات مختلفة اثنان منها من إنتاج مجموعة (سي.إن.بي.جي) والثالث من إنتاج سينوفاك.

ورغم أن فاعلية لقاح سينوفارم أقل عن معدلات النجاح التي تجاوزت 90 بالمئة للقاحات المنافسة من شركة فايزر وشريكتها بيونتيك وشركة مودرنا، فإنه يشير إلى التقدم الذي أحرزته الصين في السباق العالمي لتطوير لقاحات للوقاية من مرض كوفيد-19.

أفكارك وتعليقاتك