إصدار الموافقة على إجراء تجربة سريرية للقاح كورونا الإيراني الثاني- وزارة الصحة

(@FahadShabbir)

إصدار الموافقة على إجراء تجربة سريرية للقاح كورونا الإيراني الثاني- وزارة الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2021ء) اعلن أمين اللجنة الوطنية للأخلاق في الأبحاث العلمية الطبية بوزارة الصحة الإيرانية إحسان شمسي كوشكي، اليوم الاثنين، الموافقة على التجربة السريرية للمرحلة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد.

وقال كوشكي بحسب وكالة "ايرانا" : "تمت الموافقة على التجربة السريرية للمرحلة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد المدمج بين لقاح معهد الرازي الإيراني ومعهد أبحاث المصل من قبل اللجنة الوطنية "​​​.

هذا وشدد الرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا في إيران صباح يوم السبت الماضي، على التقييد الصارم بالبروتوكولات الصحية كالتزام رئيسي من قبل جميع المواطنين.

وقال روحاني: "ما زال يتعين علينا توخي الحذر الشديد بشأن حركة المرور والتجمعات غير الضرورية"، مضيفا:"نشهد اليوم، انخفاضًا في معدل الإصابات والوفيات بكورونا".

(تستمر)

وتابع:" نبذل قصارى جهدنا لبدء التطعيم بلقاح كورونا في الأشهر المتبقية من العام الإيراني الجاري (الذي ينتهي بعد ثلاث اشهر)"، مضيفا:" سيتم طرح لقاح إنتاج مشترك بين إيران ودولة أجنبية يسمى "باستور" العام المقبل".

كما أعلن رئيس العلاقات العامة بوزارة الصحة الإيرانية، عبر تويتر، عن إصدار ترخيص لمرحلة الاختبار البشري للقاح كورونا الإيراني الثالث.

أفكارك وتعليقاتك