منظمة الأمن والتعاون في أوروبا: الحوار بين السلطات والمعارضة في بيلاروس غير ممكن بعد

منظمة الأمن والتعاون في أوروبا: الحوار بين السلطات والمعارضة في بيلاروس غير ممكن بعد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 كانون الثاني 2021ء) أعلنت رئيسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، اليوم الثلاثاء، أن الحوار بين السلطات البيلاروسية والمعارضة غير ممكن بعد، ولكي يبدأ، يجب إطلاق سراح جميع المعتقلين.

وقالت ليندي، خلال مؤتمر صحفي في كييف، بعد لقاء مع وزير الخارجية الأوكراني: "يبقى السؤال مفتوحاً حول كيف يمكننا، في إطار منظمتنا، مساعدة قادة المعارضة مثل سفيتلانا تيخانوفسكايا ​​​... وتسهيل الحوار بين المعارضة البيلاروسية والنظام الحالي. ناقشت هذا الموضوع مع وزير خارجية بيلاروس وقادة المعارضة. للأسف، هذا الحوار مستحيل الآن، لأنه أولاً، يجب إطلاق سراح جميع الأشخاص الذين تم اعتقالهم".

وتقوم ليندي بزيارة لأوكرانيا يومي 19-20 كانون الثاني/يناير، كجزء من زيارتها الأولى في هذا المنصب، حيث ستعقد لقاءات مع كبار المسؤولين.

(تستمر)

وتترأس السويد منظمة الأمن والتعاون في أوروبا هذا العام.

هذا وبدأت الاحتجاجات الجماهيرية في جميع أنحاء بيلاروس في التاسع من آب/أغسطس 2020، وذلك عقب الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها رئيس الدولة الحالي، ألكسندر لوكاشينكو، والتي اعتبرتها المعارضة بأنها غير نزيهة ونتائجها مزورة. وتعتبر المعارضة في بيلاروس أن تيخانوفسكايا المتواجدة حاليا في ليتوانيا هي الفائزة وتطالب بإجراء انتخابات جديدة.

أفكارك وتعليقاتك