روسيا ترصد 15 خرقا لوقف إطلاق النار في سوريا خلال الـ24 ساعة الأخيرة وتركيا ترصد 7 خروقات

روسيا ترصد 15 خرقا لوقف إطلاق النار في سوريا خلال الـ24 ساعة الأخيرة وتركيا ترصد 7 خروقات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2021ء) أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، بأن الجانب الروسي في الجنة الروسية التركية المشتركة لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا رصد 15 خرقا، بينما رصد الجانب التركي 7 خروقات.

وقالت الوزارة في بيان لها بهذا الشأن تم نشره على موقعها الرسمي: "رصد الجانب الروسي في الجنة الروسية التركية المشتركة لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا 17 خرقا (منها وفقا للجانب السوري - 14 خرقا) ، في محافظات إدلب (9) واللاذقية (2) وحماه (3) وحلب (1)، وذلك في حين رصد الجانب التركي 7 خروقات (وما يؤكده الجانب الروسي منها - صفر)​​​.

هذا ولم يقم مركز المصالحة بين أطراف النزاع ومراقبة تحركات اللاجئين والنازحين خلال الــ24 ساعة الأخيرة بتنفيذ أي عمليات إنسانية.

(تستمر)

وبشكل عام تم حتى يومنا هذا تنفيذ 2690 عملية إنسانية وبلغ إجمالي وزن ما تم إيصاله وتوزيعه من المساعدات الإنسانية –4653.586 طن.

يذكر أن نزاعا مسلحا ما زال مستمرا في سوريا منذ عام 2011. في نهاية عام 2017 ، تم الإعلان عن الانتصار على تنظيم "الدولة الإسلامية" (المحظور في الاتحاد الروسي) في سوريا والعراق. وما زالت عملية مكافحة المسلحين المتشددين مستمرة في عدد من مناطق البلاد. وفي الوقت الحالي، تعتبر تحقيق التسوية السياسية وإعادة إعمار سوريا وعودة اللاجئين والنازحين أمورا ذات الأولوية الأولى.

أفكارك وتعليقاتك