الصحة العالمية: الكشف عن سلالة كورونا البريطانية في 60 دولة وطفرة جنوب إفريقيا في 23 دولة

الصحة العالمية: الكشف عن سلالة كورونا البريطانية في 60 دولة وطفرة جنوب إفريقيا في 23 دولة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2021ء) أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بأنه تم بالفعل اكتشاف السلالة البريطانية من فيروس كوفيد-19 في 60 دولة وإقليماً.

وجاء في تقرير أسبوعي للمنظمة على موقعها الرسمي: "منذ التحديث الأخير في 12 كانون الثاني /يناير ، تم اكتشاف نوع "في​​​.أو.سي-202012/01" (السلالة البريطانية) في 10 دول وأقاليم أخرى. وحتى يومنا هذا ، أبلغت 60 دولة في جميع الأقاليم الستة التابعة لمنظمة الصحة العالمية عن حالات مستوردة لهذا النوع (من فيروس "كوفيد-19") أو انتشاره داخل المجتمع."

وأعلنت منظمة الصحة العالمية كذلك ، أن طفرة أخرى لفيروس كوفيد-19 ، سلالة " 501. في2" (جنوب أفريقيا) ، التي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا ، تم اكتشافها "في ثلاثة بلدان أخرى".

(تستمر)

وبذلك، وصل الآن عدد البلدان التي تم فيها اكتشاف هذا النوع من "كوفيد-19" إلى "23 دولة في أربعة من أقاليم منظمة الصحة العالمية الستة ".

هذا ووفقًا للتقرير، تم الإبلاغ عن تسجيل أكثر من 4.7 مليون إصابة جديدة بفيروس "كوفيد-19" في جميع أنحاء العالم خلال الأسبوع الماضي ، وهذا ما يقل عن مؤشر الأسبوع الماضي بنسبة 6 في المئة. وفي الوقت نفسه ، وصل عدد الوفيات إلى مستوى قياسي - أكثر من 93 ألفًا ، وهو ما يزيد عن البيانات السابقة بنسبة 9 في المئة.

يذكر أنه سبق وأصبح معروفًا في منتصف شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي ، اكتشاف طفرة جديدة لفيروس "كوفيد-19" في المملكة المتحدة. وأكد المجلس الاستشاري البريطاني المعني بتهديدات الفيروسات التنفسية الجديدة والناشئة لاحقًا أن نوع فيروس "كوفيد-19" الذي تم اكتشافه في البلاد ينتشر بمعدل أسرع ويتطلب مزيدًا من الحذر من السكان. على الرغم من أن البديل (التحور) الجديد للفيروس ، وفقًا للتقديرات الأولية ، قد يكون معديًا بنسبة 70 في المئة أكثر من المعتاد ، فلا يزال هناك ما يشير إلى أنه أكثر خطورة من حيث الوفاة أو الاستشفاء.

كما تم في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، التعرف على طفرة أخرى ، السلالة "501في2" ، لأول مرة في جنوب إفريقيا. ووفقًا للمركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، فإن هذا النوع من الفيروس يعتبر الآن هو السائد في جنوب إفريقيا.

أفكارك وتعليقاتك