بعد إعلانه عن تعرض "سبوتنيك في" للتسييس، رئيس الأرجنتين يتلقى الجرعة الأولى

بعد إعلانه عن تعرض "سبوتنيك في" للتسييس، رئيس الأرجنتين يتلقى الجرعة الأولى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 كانون الثاني 2021ء) تلقى الرئيس الأرجنتيني، ألبرتو فرنانديز، الجرعة الأولى من لقاح "سبوتنيك في" الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال المكتب الصحفي للرئيس الأرجنتيني: "الإدارة الرئاسية تفيد بتلقي ألبرتو فرنانديز الجرعة الأولى من اللقاح الروسي​​​. تم تطعيم الرئيس صباح اليوم في مستشفى بوساداس"، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

إلى ذلك أعلن المكتب الصحفي للرئيس الأرجنتيني، في الـ27 من كانون الأول/ديسمبر 2020، أن التلقيح بلقاح "سبوتنيك في" الروسي في الأرجنتين سيبدأ في 29 كانون الأول/ديسمبر.

هذا وأعلنت الرئيس الأرجنتيني، ألبرتو فرنانديز، في الـ29 من كانون الأول/ديسمبر 2020، أن اللقاح الروسي "سبوتنيك في" للوقاية من فيروس كورونا، الذي يتعرض لانتقادات من جانب المعارضين ووسائل الإعلام، أصبح موضوع حرب تجارية ونزاع جيوسياسي.

(تستمر)

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الأرجنتينية، حينها، لوكالة "سبوتنيك"، أن السلطات الأرجنتينية تعتزم في غضون ثلاثة أسابيع، شحن عقار "سبوتنيك في" من روسيا للمرحلة الثانية من التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

وتتكون الدفعة الأولى من اللقاح من 300 ألف جرعة. وقال مصدر بانه "في غضون 21 يوما سنصل لاصطحاب 300 ألف [جرعة] أخرى".

ويذكر أن اللقاح الروسي "سبوتنيك في" الذي طوره مركز "غاماليا" وتم تسجيله رسميا من قبل وزارة الصحة الروسية في أغسطس الماضي كان مخصصا لتلقيح الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عاما في ظل استمرار الاختبارات السريرية.

أفكارك وتعليقاتك