سلطات البرازيل تلغي الكرنفال السنوي الشهير في عام 2021- عمدة ريو دي جانيرو

(@FahadShabbir)

سلطات البرازيل تلغي الكرنفال السنوي الشهير في عام 2021- عمدة ريو دي جانيرو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2021ء) أعلن عمدة ريو دي جانيرو، إدواردو بايس، اليوم الجمعة، أن السلطات اتخذت قراراً بإلغاء الكرنفال السنوي الشهير في عام 2021.

وكتب بايس على تويتر: "لم أخف أبدًا شغفي بالكرنفال والرؤية الواضحة للأهمية الاقتصادية لهذا الحدث الثقافي لمدينتنا​​​. ومع هذا ليس من المنطقي الآن افتراض أنه يمكننا إقامة كرنفال في تموز/يوليو".

ووفقاً لعمدة ريو دي جانيرو، يتطلب الاحتفال الكثير من الاستعدادات، والتي تبدو مستحيلة في الوقت الحالي.

وفي أيلول/سبتمبر، ألغى منظمو الكرنفال في ريو دي جانيرو، في شباط/فبراير 2021 بسبب الوضع المرتبط بفيروس كورونا المستجد. وفي تشرين الثاني/نوفمبر، اقترحت رابطة مدارس السامبا تنظيم الحدث في تموز/يوليو، إذا تم إحراز تقدم في تطعيم السكان.

(تستمر)

وأضاف بايس: "بالطبع في عام 2022 (والجميع سيكون قد تلقى اللقاح بشكل صحيح) سنكون قادرين على الاحتفال بالحياة وثقافتنا بكل الحماسة التي نستحقها".

وكرنفال ريو هو عرض ملون لمدارس السامبا، حيث تلعب كل مدرسة مشهدها الخاص. وينتهي الاحتفال باستعراض الأبطال. وخلال الكرنفال، تقام مسابقات الجمال والحفلات التنكرية ومسابقات الأزياء.

والبرازيل من أكثر البلدان تضررا من جائحة فيروس كورونا المستجد. ووفقًا لأحدث البيانات، تم تسجيل 8697368 إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، و 214147 حالة وفاة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك