السلالة "البريطانية" لفيروس كورونا أكثر فتكًا مما سبق - جونسون

السلالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 كانون الثاني 2021ء) أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس يونيوسون، اليوم الجمعة، أن السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا، التي تم تحديدها في أواخر العام الماضي أكثر فتكًا مما كان معروفًا في السابق.

وقال جونسون في مؤتمر صحفي : "هناك بعض الأدلة على أن نوعا جديدا من فيروس كورونا اكتشف العام الماضي ​​​... قد يكون مرتبطا بالمعدل المرتفع للوفيات" .

وبحسب البيانات المقدمة في الإحاطة، عند الإصابة بسلالة قديمة يموت حوالي 10 أشخاص من بين ألف مصاب، وعند الإصابة بالفيروس الجديد ، يموت 13-14 شخصًا.

كما أكد رئيس الوزراء، أن لقاح فايزر وأسترا زينيكا المستخدمان في البلاد فعالان ضد السلالة الجديدة من الفيروس.

يذكر أنه سبق وأصبح معروفًا في منتصف شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، اكتشاف طفرة جديدة لفيروس "كوفيد-19" في المملكة المتحدة.

(تستمر)

وأكد المجلس الاستشاري البريطاني المعني بتهديدات الفيروسات التنفسية الجديدة والناشئة لاحقًا أن نوع فيروس "كوفيد-19" الذي تم اكتشافه في البلاد ينتشر بمعدل أسرع ويتطلب مزيدًا من الحذر من السكان. على الرغم من أن البديل (التحور) الجديد للفيروس، وفقًا للتقديرات الأولية ، قد يكون معديًا بنسبة 50- 70 في المئة أكثر من المعتاد ، فلا يزال هناك ما يشير إلى أنه أكثر خطورة من حيث الوفاة أو الاستشفاء.

أفكارك وتعليقاتك