الصحة الدولية تنتظر بيانات إضافية من مركز "غامالي" حول اللقاح الروسي لبدء تقييمه

الصحة الدولية تنتظر بيانات إضافية من مركز

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 كانون الثاني 2021ء) أعلنت خبيرة منظمة الصحة الدولية، ماريانجيلا سيماو، اليوم الجمعة، أن المنظمة تنتظر بيانات إضافية من مركز "غامالي" لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة بوزارة الصحة الروسية حول لقاح "سبوتنيك-في" ضد "كوفيد-19" لبدء تقييمه، وأنها ستبحث لقاحي "سينوفاك" و"سينوفارم" الصينيين الأسبوع المقبل.

وقالت "سيماو" خلال إيجاز صحفي " تقوم منظمة الصحة الدولية حاليًا بتقييم عدد من اللقاحات​​​. و ستبدأ دراسة "سينوفاك"  و"سينوفارم" في الأسبوع المقبل. أرسل كلاهما ملفًا كاملاً إلى منظمة الصحة العالمية. فيما يتعلق بلقاح معهد "غامالي"، عقدنا اجتماعاً معهم اليوم. ما زلنا بحاجة إلى مزيد المعلومات والبيانات السريرية الإضافية منهم".

(تستمر)

يذكر أن العديد من الدول تتسابق الآن لإنتاج أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي أصاب أكثر من 97 مليون شخص حول العالم، وأسفر عن وفاة نحو مليوني شخص.

وتتصدر هذا السباق 4 لقاحات، هي اللقاح الروسي "سبوتنيك في" الذي كان أول لقاح يتم تسجيله في أغسطس/ آب الماضي، واللقاح الذي تطوره شركة بيونتك الألمانية وفايزر الأميركية، والذي حصل على الاعتماد في بريطانيا بعدما أثبت فعاليته بنسبة 95 بالمئة ، واللقاح البريطاني الذي تطوره شركة "استرازينيكا" بالتعاون مع جامعة أوكسفورد، ولقاح "مودرنا" الأميركي الذي أثبت فعالية بنسبة 94.1 بالمئة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك