الجامعة القاسمية والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يعززان التعاون المشترك

الجامعة القاسمية والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يعززان التعاون المشترك

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 كانون الثاني 2021ء) وقعت الجامعة القاسمية والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بمقر الجامعة مذكرة تفاهم لتعزيز مجالات التدريب والدراسات الإعلامية في الإعلام والاتصال وتبادل الخبرات وتوطيد جسور التواصل والاستفادة من الخبرات المشتركة في التخطيط التدريب الإعلامي المشترك.

وقع المذكرة عن الجامعة القاسمية سعادة أ.د عوّاد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة وعن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وسعادة طارق سعيد علاي مدير المكتب.

وتضمنت مذكرة التفاهم تعزيز علاقات التعاون في مجالات تبادل التدريب والتطوير الإعلامي لكلا الجانبين للنهوض بالعمل الثقافي والإعلامي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي لكلا الجانبين كل في مجاله وأدواره واختصاصاته.

(تستمر)

وبموجب مذكرة التفاهم سيتولى المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة استقبال طلبة كلية الاتصال من الجامعة لتدريبهم على مهارات العمل في مجال الاعلام والاتصال ومهارات التحرير ضمن دورات وورش عمل إعلامية متخصصة لتعزيز مستوى تأهيلهم وصقل مهاراتهم.

وتعمل مذكرة التفاهم على تلبية الاحتياجات التدريبية والتطويرية في المجالات المختلفة والاستفادة من الخبرات الأكاديمية والعملية لأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة القاسمية على مستوى تخطيط وتصميم وتنفيذ الحملات الإعلامية التوعوية والتنموية خدمة للمجتمع ولمعالجة قضاياه المختلفة.

وتمثل مذكرة التفاهم ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة التعاون بين المؤسسات ذات الأهداف المشتركة في جميع المجالات بما ينعكس على خدمة إمارة الشارقة وتحقيق التطورات المنشودة في مختلف المجالات.

وأشاد سعادة أ.د عوّاد الخلف بأهمية هذه التفاهمات التي تسهم في تحقيق الأهداف العليا للجامعة من خلال تبادل الخبرات المشتركة بما يخدم إمارة الشارقة ويحقق تطلعات القيادة الرشيدة.

ولفت إلى أن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يعد من الجهات الإعلامية المهمة والرائدة في منظومة عمل حكومة الشارقة والتي لها أدوار فاعلة ومسؤوليات تعنى بالجانب الإعلامي للإمارة وما تمتلكه من خبرات وممارسات إعلامية متقدمة وبالتالي تكامل الأدوار من الخبرات الاكاديمية بالجامعة لتعزيز بنود الاتفاقية المشتركة.

من جانبه أكد سعادة طارق سعيد علاي أهمية مذكرة التفاهم مع الجامعة القاسمية باعتبارها صرحا للتعليم العالي في إمارة الشارقة ونحن بدورنا نسعى لتعزيز التنسيق المشترك مع الجامعة في ظل الجهود المشتركة السابقة في إنجاز العديد من المبادرات وإعداد الدراسات الإعلامية بالاستفادة من الخبرات المشتركة سواء الأكاديمية في الجامعة أو الفنية في المكتب الاعلامي.

أفكارك وتعليقاتك