5000 اتصال على الخط الساخن لهيئة تنمية المجتمع بدبي

5000 اتصال على الخط الساخن لهيئة تنمية المجتمع بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 كانون الثاني 2021ء) كشفت هيئة تنمية المجتمع بدبي عن ارتفاع في حجم التواصل المجتمعي مع إدارات الهيئة بعد إطلاق الخطة الساخن 800988، الذي يشرف عليه خبراء متخصصون في حماية الطفل وحماية أصحاب الهمم وكبار السن، حيث تلقّى منذ إطلاقه في الربع الثاني من 2020 أكثر من 5000 اتصال.

وبينت الهيئة أن أكثر من ثلثي الاتصالات الواردة إلى الخط الساخن، جاءت بهدف الحصول على استشارات والتعرف على الخدمات، وتقديم ملاحظات ومقترحات تتعلق باحتياجات الفئات المجتمعية الأكثر عرضة للضرر.

وتلقّى الخط الساخن منذ إطلاقه في الربع الثاني من عام 2020 أكثر من 5000 اتصال، تضمنت حوالي 1000 بلاغ عن انتهاكات محتملة لحقوق أصحاب الهمم والأطفال، ونحو 3300 مكالمة للاستفسار عن الخدمات التي تقدمها الهيئة لهذه الفئات وكيفية الحصول عليها، فضلاً عن المكالمات الواردة للتسجيل على الخدمات.

(تستمر)

وجاء الخط الساخن بهدف تعزيز قنوات التواصل مع المتعاملين من مختلف الفئات المجتمعية، خاصة الفئات الأكثر عرضة للضرر، حيث يتيح لهم على مدار الساعة التحدث إلى اختصاصين في المجال الذي يهمهم، وتلبية طلباتهم والاستجابة الفورية للبلاغات التي تتطلب تدخلاً عاجلاً.

وبيّن حريز المر بن حريز المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع ، أن الهيئة عملت على تدريب وتأهيل كادر متكامل مكون من 4 اختصاصيين في مجال حماية الطفل، و4 اختصاصيين بمجال حماية أصحاب الهمم، و4 في لغة الإشارة، و3 اختصاصيين في مجال حماية كبار السن، فضلاً عن المشرفين الاجتماعيين المتخصصين في التعامل مع كبار السن، وتم توفير تدريبات مكثفة لموظفي مركز الاتصال التابع للهيئة بما يتيح لهم العمل بالتوازي مع الاختصاصيين المشرفين على الخط الساخن وتسهيل حصول أفراد المجتمع على الدعم في أقصر فترة ممكنة.

وقال إن إطلاق نظام الإبلاغ المتكامل عن الانتهاكات بحق أصحاب الهمم، جاء لاستكمال منظومة تمكين وحماية أصحاب الهمم ضمن المحاور والأهداف التي حددتها استراتيجية دبي للإعاقة، وتم ردفه بمركز سند للتواصل لخدمة أصحاب الإعاقة السمعية وتوفير الخدمة لهم بلغة الإشارة، بمساعدة مترجمين أكفاء.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك