"المبارزة" يعلن استئناف مسابقاته المحلية .. و100 لاعب و لاعبة يشاركون في بطولة الاتحاد الجمعة

"المبارزة" يعلن استئناف مسابقاته المحلية ..  و100 لاعب و لاعبة يشاركون في بطولة الاتحاد الجمعة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 كانون الثاني 2021ء) أعلن اتحاد الامارات للمبارزة اليوم استئناف برنامج بطولاته المحلية بعد غد " الجمعة" باقامة أولى بطولات الموسم الرياضي 2020 / 2021 لفئة العمومي / رجال و سيدات/ والتي يستضيفها نادي الشارقة الرياضي على مدى يومين بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة.

وتخصص منافسات يوم الجمعة للفتيات في الأسلحة الثلاثة الأيبيه و الفلوريه والسابر على أن تختتم السبت بمنافسات الرجال بمشاركة أندية بني ياس، وشباب الأهلي، والشارقة، ومؤسسة المرأة بالشارقة، والفجيرة، وأكاديمية أم كى أف أيه بدبي.

و أكدت الدكتورة هدى عبد الرحمن المطروشي الأمين العام لاتحاد الإمارات للمبارزة أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي اتخذ قرار استئناف نشاط بطولاته المحلية بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية بالدولة و وفقا للإجراءات الاحترازية وبروتوكول إقامة الأنشطة الرياضية المعتمد من الجهات المعنية.

(تستمر)

وأشارت المطروشي إلى أن تنظيم الاتحاد للبطولة في هذا التوقيت، يأتي تأكيدا لعودة النشاط الكامل للإتحاد بعد عودة التدريبات لأندية الدولة، ومراكز التدريب، وأكاديميات المبارزة منذ عدة أشهر لتكون البطولة هي الأولى للاتحاد منذ مارس الماضي.. مشيرة إلى أن عودة البطولات تتواكب مع عودة النشاط الدولي للعبة بعدما أقر الاتحاد الدولي للمبارزة مؤخرا استئناف روزنامة البطولات الدولية، والتي سيستهلها باقامة بطولة كأس العالم لسلاح السابر بالعاصمة المجرية بودابست مطلع شهر مارس المقبل وكأس العالم لسلاح الأيبيه بروسيا منتصف مارس أيضا وبطولة الجائزة الكبرى بالدوحة نهاية الشهر نفسه ومن ثم بطولة العالم للشباب والناشئين بالقاهرة مطلع أبريل 2021.

ونوهت المطروشي إلى أن بطولة الاتحاد تكتسب أهمية كبرى لكل أندية الدولة كونها مؤشرا لقياس المستوى الفني والبدني للاعبين و فرصة جيدة للجهاز الفني للمنتخب الوطني لضم عناصر جديدة مع الاقتراب من المشاركة في البطولات الدولية المقبلة.

و أشادت المطروشي بجهود مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي ممثلا في المهندس سليمان الهاجري عضو المجلس رئيس ادارة الألعاب الفردية، وجميع أعضاء المجلس و منتسبي النادي لاستضافتهم للبطولة وتوفير كل مقومات نجاحها.

وقالت : "ستشهد البطولة تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية التي تم تعميمها على المشاركين عبر الالتزام الكامل بالبروتوكول الصحي الخاص بتنظيم الفعاليات، بما في ذلك تعقيم صالة الفعاليات والأدوات، والالتزام بأعداد محدودة بالصالة، وعمل الفحوصات اللازمة لجميع المشاركين.. واتخذت اللجنة الفنية جميع الإجراءات لادارة البطولة والخروج بها بالمستوى اللائق، وتم اعتماد البرنامج الزمني وتعميمه على الأندية".

وعن الجانب التنظيمي للبطولة أوضحت الدكتورة المطروشي : " أن اتحاد الإمارات للمبارزة خصص 5 ملاعب معدنية مجهزة بالأجهزة ولوحات احتساب النتائج الالكترونية لكل جهاز، وتم استلامها من راعي الاتحاد شركة ابسليوت فيما تم ترشيح 6 حكام لإدارة المباريات وهم سراج العلى ، وعامر الناطور ، وعلى المرزوقى ، وسلطان المازمي ، وحسام جلال ، ومناد غازى..

و أسندت اللجنة المنظمة للبطولة رئاسة اللجنة الفنية إلى الدكتور محمد عطيه و رئاسة لجنة التحكيم للحكم الدولي لموسى البلوشي ولجنة الملاعب إلى أسامة عادل، وأعمال وإجراءات التسجيل إلى رامي سعيد فيما يشرف على البطولة بشكل عام و يتولى إدارتها ابراهيم خالد المدير التنفيذي للاتحاد.

أفكارك وتعليقاتك