"إياتا" يرحب بافتتاح مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين

"إياتا" يرحب بافتتاح مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين

جنيف ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 كانون الثاني 2021ء) رحب الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" بافتتاح مبنى المسافرين الجديد في مطار مملكة البحرين الدولي وبدء العمليات التشغيلية.

وقال محمد البكري نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي في إقليم إفريقيا والشرق الأوسط.. إن افتتاح مبنى المسافرين الجديد في مطار مملكة البحرين خبر سار لصناعة الطيران خلال هذا الوقت الصعب الذي يمر به العالم إذ يعد خطوة بارزة في تطوير قطاع الطيران في المنطقة ويجعل من مطار البحرين الدولي مركزاً إقليمياً للمسافرين".

وأضاف " سيزيد المبنى الجديد من السعات التشغيلية اللازمة لمشغلي الشحن القائمين على عمليات شحن اللقاحات ومعدات الوقاية الصحية. كما إنه سيفتح الباب لزيادة حركة الاتصال الجوي بين الدول بمجرد انتعاش حركة السفر الجوي".

(تستمر)

وقال " يعد قطاع الطيران ركيزة أساسية لاقتصاد مملكة البحرين - وقد تم تعزيز ذلك اليوم بافتتاح المبنى الجديد، مما يقرب المملكة من تحقيق رؤيتها الاقتصادية 2030 لتأسيس المملكة كمركز طيران في المنطقة .. وقال نهنئ جميع المشاركين في هذا المشروع المهم للبنية التحتية لقطاع الطيران".

يذكر أن مساحة المبنى الجديد تبلغ 210 آلاف متر مربع، وهو ما يعادل أربعة أضعاف حجم المنشأة الحالية، مما يزيد من قدرة المطار الاستيعابية إلى 14 مليون مسافر سنويًا، بالمقارنة مع حوالي 9 ملايين مسافر في عام 2019.

أفكارك وتعليقاتك