"جالاكسي ريسر" تعلن من مقرها الرئيسي في دبي عن شراكة مع بطولة النسخة الالكترونية من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم

"جالاكسي ريسر" تعلن من مقرها الرئيسي في دبي عن شراكة مع بطولة النسخة الالكترونية من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم

- بصفتها مركزاً عالمياً رائداً للرياضات الالكترونية .. "جالاكسي ريسر" تعلن من مقرها الرئيسي في دبي عن شراكة مع بطولة النسخة الالكترونية من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

- الشراكة تتيح لـــ "جلاكسي ريسر" بث البطولة باللغة العربية لأول مرة في تاريخها.

- بول روي: الشراكة مع النسخة الالكترونية من الدوري الاسباني لكرة القدم تتيح الفرصة لعرض البطولة أمام أكثر من 50 مليون مشاهد حول العالم.

- ألفيرو مينا: يسعدنا أن ننطلق بالبطولة من دبي - الإمارة التي حققت مكانة مرموقة كمركز إقليمي رئيسي لصناعات المستقبل والألعاب الرقمية.

- التزام فرق البث وطواقم العمل التابعة للبطولة بإجراءات وتدابير التباعد الاجتماعي للحفاظ على الصحة العامة.

- البطولة تنظم بمشاركة جميع أندية الاحتراف الإسبانية.

(تستمر)

- نمو هائل في قطاع الألعاب الافتراضية الرقمية وألعاب الفيديو في المنطقة العربية.

دبي في 30 يناير /وام/ أعلنت شركة "جالاكسي ريسر" العالمية المتخصصة في مجال الألعاب الافتراضية الرقمية التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها، عن شراكتها مع بطولة النسخة الالكترونية من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم /eLaliga Santander Fan Cup/ للموسم الحالي برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، وبمشاركة جميع أندية الاحتراف الاسبانية.

وستتيح هذه الشراكة لملايين المتابعين حول العالم بمتابعة بث حصري للبطولة من دبي باللغة العربية عبر جميع المنصات الرقمية التابعة "لجالاكسي ريسر"، ولأول مرة في تاريخها، وتتنافس الفرق المشاركة البطولة -التي انطلقت اليوم- لحجز مقعد في النهائيات التي تقام في مدريد – اسبانيا ابتداء من يوم 8 مايو 2021.

وتأتي هذه الشراكة في إطار المكانة المتميزة التي حققتها دبي بصفتها مركزاً عالمياً رائداً للرياضات الالكترونية، ولقطاع الألعاب الافتراضية الرقمية وألعاب الفيديو الذي يتمتع بإمكانات نمو هائلة، حيث أصبحت الرياضات الافتراضية الالكترونية من أكثر الفعاليات الترفيهية متابعة على مستوى العالم، ولا سيما مع التحول الهائل الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط نحو الرياضات والألعاب الافتراضية الرقمية حيث يمثل إجمالي ممارسي الرياضات الافتراضية في المنطقة نحو 14%، وإطلاق مثل هذه المبادرات في دبي يفتح أمام الشباب الباب على مصراعيه لتأسيس مستقبل واعد.

و أعرب بول روي، الرئيس التنفيذي لشركة جالاكسي ريسر عن سعادته بالشراكة مع النسخة الالكترونية من الدوري الإسباني لكرة القدم، مؤكداً أن هذه الشراكة ستعزز المكانة الدولية للشركة في مجال الرياضات الرقمية، وإتاحة الفرصة لعرض البطولة أمام عدد كبير من المتابعين الذين يتجاوز عددهم 50 مليون مشاهد حول العالم.

وأضاف روي، يشكل جمهورنا في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا شريحة كبيرة من مشجعي كرة القدم الأوربية، ومن المنطقي ان نؤسس هذه الشراكة بهدف تقديم خدمة خاصة لمتابعينا في المنطقة، لافتاً إلى أن جميع فرق البث وطواقم العمل التابعة للبطولة ملتزمين بتطبيق اقصى درجات الالتزام بإجراءات وتدابير التباعد الاجتماعي للحفاظ على الصحة العامة.

من جهته، قال ألفيرو مينا، من بطولة النسخة الالكترونية من الدوري الإسباني لكرة القدم: يسعدنا أن نقيم هذه الشراكة مع "جالاكسي ريسر" ونحن نعرف أن عدد كبير من مشجعي كرة القدم يأتون من مقرهم في دبي.

وقال ألفيرو: تحظى الرياضات الإلكترونية في السنوات الخمسة الأخيرة بشعبية وانتشار كبيرين، وذلك مع بروز أسماء مشهورة في هذا المجال وإقامة بطولات ومسابقات محلية ودولية في مدن العالم، مشيراً إلى أن الألعاب الإلكترونية تختلف عن الرياضات الإلكترونية، فالأخيرة أكثر تنظيماً وأوسع انتشاراً وتتكون من نواد رياضية ومدربين ودوريات، ولاعبين محترفين ومسابقات وتصفيات تُجرى في عدة دول حول العالم.

وأضاف يسعدنا أن ننطلق بالبطولة هذه المرة من دبي، الإمارة التي حققت مكانة مرموقة كمركز إقليمي رئيسي لصناعات المستقبل وما يرتبط بها من فعاليات، وذلك امتداداً للنمو القوي لقطاع الرياضات الافتراضية حول العالم وما يحمله من فرص اقتصادية واعدة.. مشيراً إلى أن البطولة ستبث دولياً على قنوات" الليجا" الرسمية على Twitch وYouTube ، بينما ستبث قنوات جالاكسي ريسر الحدث حصرياً باللغة العربية.

و استضافة دبي للموسم الحالي من بطولة النسخة الالكترونية من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم /eLaliga Santander Fan Cup/ برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله" لوضع دبي في مقدمة مدن المستقبل.. كما أسهمت المبادرات المستقبلية التي أطلقتها حكومة دبي، ومنها مبادرة دبي X10، في مساعدة "جالاكسي ريسر" في تعزيز مكانتها في مجال الرياضات الالكترونية، وتسعى المبادرة إلى أن تسبق دبي مدن العالم بـ 10 سنوات من خلال إعادة صياغة مهام وأدوار الجهات والهيئات الحكومية وتعزيز دورها في خدمة المجتمع وتوجهات المستقبل واستحداث مختبرات لتجربة نماذج حكومية مستقبلية وإيجاد حلول للتحديات.

الجدير بالذكر أن "جالاكسي ريسر" تأسست في العام 2020 بدعم كبير ومساندة من مبادرة دبي X10، وكانت الشريك الرسمي لبطولة الالعاب الافتراضية للبنات /GXR’s Girl Gamer Dubai Festival/ والتي تعتبر أكبر فعالية للرياضات الافتراضية الرقمية مخصصة للسيدات، كما استضافت العام الماضي بطولة فيفا 20 للمدارس التي بلغ اجمالي جوائزها 255 الف درهم، وأسهمت البطولة في تحقيق رؤية دبي في مجال مستقبل التكنولوجيا وخاصة بين الشباب وصغار السن، كما انها كانت حافزاً اضافياً لشباب دبي لاستكشاف فرص عمل جديدة في مجال صناعة الالعاب الافتراضية بالإضافة إلى الاستمتاع بممارسة هواياتهم.

أفكارك وتعليقاتك