صقر غباش يبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

صقر غباش يبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 31 كانون الثاني 2021ء) استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي بمقر الأمانة العامة للمجلس في أبوظبي صباح اليوم معالي دوارتي باتشيكو رئيس الإتحاد البرلماني الدولي الذي يزور البلاد حاليا بدعوة من المجلس الوطني الاتحادي.

و رحب معالي صقر غباش في بداية اللقاء بمعالي رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع الاتحاد البرلماني الدولي والمجلس الوطني الاتحادي.

و بحث معالي صقر غباش مع معالي دوارتي باتشيكو سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية وأهمية تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين الجانبين والتي تعد الأولى التي يعقدها الاتحاد منذ تأسيسه عام "1889م" مع مؤسسة برلمانية على مستوى العالم، نظرا للدور المهم الذي يضطلع به المجلس من خلال دبلوماسيته البرلمانية الفاعلة التي يواكب من خلالها توجهات الدولة ويطرح رؤيتها الهادفة إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

(تستمر)

تناول اللقاء سبل تفعيل التعاون بين الاتحاد البرلماني الدولي والمنظمات الدولية لا سيما الأمم المتحدة مع التأكيد على دور البرلمانات في نشر السلام والاستقرار والتواصل بين شعوب العالم.

و أكد معالي صقر غباش مواصلة دعم المجلس الوطني الاتحادي للاتحاد البرلماني الدولي وأعماله واستراتيجيته الداعمة لتعزيز دور البرلمانات في مختلف المجالات وعبر عن استعداد المجلس بصفته رئيس المجموعة العربية بدورته الحالية للمشاركة بفعالية في دعم أي عمل من شأنه أن يعزز دور وعمل الاتحاد على المستويين الإقليمي والدولي.

و أشار معالي صقر غباش إلى أهمية دور الاتحاد البرلماني الدولي في المرحلة المقبلة، في ظل التحديات المختلفة التي تواجهها البشرية، سواء جراءالأزمات العالمية /مثل أزمة كوفيد-19/ أو الصراعات الإقليمية أو التهديدات الدولية، أو على صعيد تحقيق مستهدفات خطة التنمية المستدامة 2030 و أوضح معاليه أن التجربة الحالية في التعامل مع كوفيد-19، أثبتت أهمية وجود آليات للتنسيق الدولي لضمان تكامل الجهود بين الدول لفهم ومواجهة الأوبئة، وضرورة أن تكون هناك رؤى معنية بالتعامل مع الآثار الإقتصادية التي تخلفها الجوائح والأوبئة ما يستدعي ضرورة لعب البرلمانات دورا في دفع عمليات التعاون على المستويين الإقليمي والدولي، وبناء علاقات دولية محورها سلامة وسعادة الشعوب، وبناء نظام دولي جديد يخدم مصالح الإنسانية جمعاء.

فيما أعرب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عن شكره لمعالي صقر غباش على حفاوة الاستقبال ...مؤكدا امتنانه لجهود دولة الإمارات و الدعم الذي حظي به خلال انتخابات رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي و فوزه بها.

حضر اللقاء معالي الدكتور علي راشد النعيمي و سعادة كل من أسامة أحمد الشعفار وسارة محمد فلكناز والدكتورة موزه محمد العامري وميرة سلطان السويدي ومروان عبيد المهيري أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي .

كما حضر اللقاء سعادة الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

و في ختام اللقاء اصطحب معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي معالي رئيس الإتحاد البرلماني الدولي في جولة داخل المجلس شملت قاعة زايد التي يتم فيها عقد جلساته و متحف الاتحاد الذي يؤرخ لأبرز المحطات التي مر بها المجلس ويوثق إنجازات وتطور المسيرة البرلمانية في الدولة.

أفكارك وتعليقاتك