"الآسيوي" يبرز ترشيح طاقم تحكيم إماراتي لإدارة نصف نهائي مونديال الأندية بين بايرن ميونيخ والأهلي المصري

"الآسيوي" يبرز ترشيح طاقم تحكيم إماراتي لإدارة نصف نهائي مونديال الأندية بين بايرن ميونيخ والأهلي المصري

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 فبراير 2021ء) أشاد الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمستوى التحكيم الإماراتي الذي قاده للتواجد بقوة في كأس العالم للأندية، من خلال ترشيح طاقم تحكيم مكون من حكم الساحة محمد عبدالله حسن، ومساعديه محمد أحمد يوسف وحسن المهري، لإدارة مباراة نصف النهائي الليلة على استاد أحمد بن علي في الدوحة والتي ستجمع بين بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا والذي أقصى الدحيل القطري في الدور ربع النهائي.

ويعد هذا التواجد القوي للتحكيم الإماراتي في بطولة عالمية كبرى هي الأهم على مستوى الأندية شهادة نجاح لحكام الإمارات، الذين بدأوا مسيرة التميز مع حكمنا المونديالي الشهير علي بوجسيم رئيس مركز الإمارات للتحكيم الرياضي، واستمروا في التواجد بالقوة على المستويين القاري والعالمي عن طريق حكمنا الدولي علي حمد البدواوي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الحكام الحالي، والمساعد المونديالي عيسى درويش الذي شارك في إدارة مباريات مونديال ألمانيا لكرة القدم.

(تستمر)

وجاء اختيار الطاقم الإماراتي بعد تميزه في إدارة العديد من المباريات خلال البطولات الكبرى، حيث سبق لمحمد عبد الله حسن الحاصل على الشارة الدولية في 2010، ومساعده محمد أحمد أن شاركا في إدارة مباريات كأس آسيا للشباب في ميانمار أكتوبر 2014، كما كان لمحمد عبد الله حسن حضورا قويا في كأس أمم آسيا باستراليا في 2015، وكأس العالم للأندية في أبوظبي 2018، ومونديال روسيا في 2018 أيضا، وكأس أمم آسيا في 2019 بالإمارات، بالإضافة إلى عدد كبير من النهائيات الخليجية والآسيوية والعربية على مستوى الأندية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" قد أعلن على منصاته الرسمية في 5 فبراير الجاري ترشيح الطاقم الإماراتي. وتعد تلك المباراة هي المباراة الأولى لطاقم التحكيم الإماراتي في النسخة الحالية من مونديال الأندية.

أفكارك وتعليقاتك