"الشارقة للتمكين الاجتماعي" تلبي احتياجات 1028 أسرة

"الشارقة للتمكين الاجتماعي" تلبي احتياجات 1028 أسرة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 فبراير 2021ء) قدمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي ضمن مبادراتها، العديد من مشاريع الدعم التكافلي التي تقع تحت مظلة برامج التمكين الاقتصادي، وتضم البرامج الداعمة والملبية لاحتياجات الأسر الضرورية، بهدف تأمين الحياة الكريمة لهم.

وضمت مشاريع الدعم التكافلي العديد من المبادرات التي تدعم الأيتام وأسرهم ماليًا، وتتنوع هذه المشاريع لتشمل : مشروع "كافل يتيم" الذي تمت من خلاله كفالة 1842 يتيما، ومشروع "كافل أسرة" الذي انضمت له 183 أسرة، فيما بلغ عدد الأيتام المكفولين في مشروع "علم بالقلم" منذ إطلاقه في 2018 / 1015/ طالبا .

ويلعب أفراد المجتمع دورا بارزا في المساهمة الفاعلة لكفالة الأيتام، فقد نجحت المؤسسة بدورها لايصال أكبر دعم لهذه الأسر عبر مشاريع بناءة ترتقي بهم لتحقيق حياة كريمة لهم.

(تستمر)

وقالت مريم الخليفة مسؤول شؤون الكفالات المكلف : ترعى المؤسسة 1028 أسرة تضم 2458 يتيما من خلال تغطية احتياجاتهم المادية والمعنوية ..مشيرة إلى أن المؤسسة تنظم مشاريع الكفالة الداعمة للأيتام من ثوابت رئيسية مهمة تقوم على ضرورة المساهمة المجتمعية لرفع مستوى الإهتمام بهذه الفئة المهمة في المجتمع .

وتحرص المؤسسة على استحداث كافة المشاريع التي تضمن تحقيق الإكتفاء الذاتي لأسر الأيتام والنهوض بمستواهم المعيشي والاقتصادي بهدف رفع الأعباء المالية في ظل الأوضاع المعيشية لكل أسرة، وتقديم الدعم الذي يحقق تمكينهم اقتصادياً، والمساهمة في تنشئة اليتيم تنشئة سليمة ليكون لبنة صالحة فاعلة في بناء وتنمية نفسه ومجتمعه ووطنه وأمته .

أفكارك وتعليقاتك