نادي تراث الإمارات يختتم بطولة "تحديات الزاجل" للصقارة

نادي تراث الإمارات يختتم بطولة "تحديات الزاجل" للصقارة

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 فبراير 2021ء) اختتمت منافسات بطولة "تحديات الزاجل" للصقارة بنسختها الثانية التي نظمها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات، يناير الماضي في منطقة بدع العشوش بالشراكة مع عدد من الجهات، وبمشاركة 87 صقارا تم تقسيمهم على أربع مجموعات.

وشهد اليوم الختامي للبطولة أمس الأول منافسات المجموعة الرابعة بعدد 20 صقارا، حيث حصل المشارك سلطان سالم النايلي الشامسي علي جائزة الأداء المتميز.

كما شهدت منافسات المجموعات السابقة حصول سالم سعيد سالم الدرعي على جائزة المجموعة الأولى، وحصل خليفة صغير البلوشي على جائزة الأداء المتميز، أما في منافسات المجموعة الثانية فحصد أحمد محمد الخييلي الجائزة بعدما تمكن صقره من اقتناص الطريدة، ونال عايض علي القحطاني جائزة الأداء المتميز.

(تستمر)

. وفي منافسات المجموعة الثالثة، تمكن أحمد سالمين جسار من الفوز بالجائزة فيما حاز علي هادف الشامسي جائزة الأداء المتميز.

وقال مسلم العامري الباحث في التراث الشفهي بمركز زايد للدراسات والبحوث رئيس اللجنة المنظمة للبطولة : قدّم المشاركون في نسخة هذا العام أفضل العروض في هذه الرياضة التراثية، وكنا حريصين على تنظيم البطولة بأعلى المعايير الفنية والتنظيمية الأمر الذي أدى إلى زيادة أعداد المشاركين في النسخة الثانية من البطولة.

من جانبهم أشاد الصقارون المشاركون في البطولة بجهود نادي تراث الإمارات واللجنة المنظمة في الاهتمام بهذا التراث والمحافظة عليه ودعم الصقارين من خلال تنظيم البطولات المختلفة.

وكانت بطولة تحديات الزاجل للصقارة قد حظيت برعاية عدد من الجهات هي مجموعة بن عزيز، وشركة تمرير، وفريق عونك يا وطن التطوعي،وشركة Spark Ideas Advertising.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك