اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في الشارقة تناقش آليات تطوير العمل

اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في الشارقة تناقش آليات تطوير العمل

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 فبراير 2021ء) ناقشت اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في الشارقة خلال اجتماعها الدوري الثاني للعام 2021 الذي عقدته في منفذ خطم ملاحة الحدودي بمدينة كلباء تطوير سير العمل للارتقاء بالأداء العام لجميع منافذ الإمارة و آخر المستجدات الخاصة بالعمل في المنافذ الحدودية التي تواصل أعمالها متخذةً الإجراءات كافة اللازمة لتيسير تدفق السلع والخدمات وفق أعلى المعايير الوقائية وإجراءات السلامة.

ترأس الاجتماع سعادة محمد إبراهيم الرئيسي مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة بحضور ياسر علي الشحي مدير مكتب الساحل الشرقي بالهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة نائب رئيس اللجنة وأعضاء اللجنة - العقيد ركن إبراهيم سيف الزعابي قائد القطاع الشمالي في قيادة مجموعة حرس الحدود والمقدم حمد سيف المزروعي مدير مركز مراقبة جوازات منفذ خطم ملاحة والمقدم وليد محمد النهم رئيس قسم شرطة منافذ المناطق الخارجية بشرطة الشارقة والمهندس إسماعيل حسين ممثل وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعة عبيد المراشدة ممثل دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية وعبد الرحمن عبد الله الكندي من هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة مقرر اللجنة إلى جانب ممثل عن جهاز أمن الدولة.

(تستمر)

و أكد سعادة محمد إبراهيم الرئيسي حرص حكومة الشارقة على النهوض بأداء المنافذ والنقاط الحدودية بالإمارة والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة من خلالها .. مشيرا إلى أن اللجنة تهدف إلى تعزيز آليات التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة العاملة في المنافذ والنقاط الحدودية التابعة للإمارة وضمان تفعيل الضوابط والإجراءات الأمنية والجمركية والوقائية وتنظيم حركة دخول وخروج الأشخاص والبضائع فيها .. مشيدا بجهود فرق وطواقم العمل في منفذ خطم ملاحة ومنفذ دبا الحصن الحدوديين ونوه إلى أن العمل بروح الفريق انعكس إيجابا على جودة الخدمات المقدمة في ظل تداعيات وتحديات أزمة كوفيد- 19 والذي جسد أيضا روح التكامل والانسجام بين جميع الجهات الأمنية والحكومية والصحية وفرق العمل التطوعية .

تضمن الاجتماع المصادقة على توصيات محضر الاجتماع الأول الذي عقد في يناير الماضي ومناقشة نتائج وتوصيات الاجتماع الذي عقد مع الوفد العماني قبل أسبوعين في مدينة دبا الحصن والذي ضم عددا من المسؤولين العمانيين بمحافظة مسندم بهدف تبادل الآراء حول مجالات التعاون القائمة بين الجانبين والتسهيلات المقدمة لدخول وخروج البضائع عبر منفذ دبا الحصن الحدودي.

و قام رئيس و أعضاء اللجنة عقب الإجتماع بجولة تفقدية بمنفذ خطم ملاحة الحدودي اطلعوا خلاله على مدى جهوزيته وكفاءة بنيته التحتية باعتباره واحداً من أفضل المنافذ البرية المتميزة على مستوى الدولة في هذا الخصوص إلى جانب التأكد من التسهيلات المقدمة لدخول البضائع والأفراد مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

أفكارك وتعليقاتك