تعاون بين اتحادي الإمارات والبحرين للملاكمة لتبادل الخبرات والمعسكرات

تعاون بين اتحادي الإمارات والبحرين للملاكمة لتبادل الخبرات والمعسكرات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 فبراير 2021ء) بحث الاتحاد الإماراتي للملاكمة ونظيره البحريني خلال الاجتماع الذي عقد أمس "عن بعد " سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما بما فيها تبادل الخبرات والمعسكرات على مستوى المنتخبات الوطنية والمدربين والحكام بجانب الاتفاق على توحيد المواقف في الانتخابات المقبلة على المستويين الآسيوي والدولي، وتبادل الزيارات لدعم اللعبة خليجيا، وتنظيم عدد من البطولات الإقليمية التي تسهم في توسيع قاعدة ممارسة اللعبة، والكشف المبكر عن المواهب، وتوفير فرص الاحتكاك الدولي القوي لها.

حضر الاجتماع من جانب الدولة.. سعادة أنس العتيبة رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، وحسن الحمادي أمين السر العام للاتحاد أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية .

(تستمر)

. فيما حضره من جانب البحرين .. يوسف القهوجي رئيس الاتحاد البحريني، ونائبه عيسى الشيخ.

وأكد حسن الحمادي أن الاجتماع تطرق إلى الكثير من الجوانب المتعلقة بمستقبل اللعبة، وأن هناك تطابقا كاملا في الرؤى بين الطرفين، وإرادة قوية لتطوير التعاون المشترك بما يصب في مصلحة المنتخبات، مشيرا إلى أن وجود سعادة أنس العتيبة كرئيس للاتحاد الآسيوي يعزز مساعي الإمارات وكل دول الخليج في تطوير اللعبة، والاستفادة من التجارب الناجحة في القارة بشكل عام، ولا سيما أنه قام بتنظيم البيت من الداخل في الاتحاد القاري، واستحداث عدد من البطولات في المراحل السنية المختلفة، وتنشيط دور اللجان المختلفة، وتوزيع القارة على عدة مناطق، والبحث عن موارد ذاتية للتمويل من أجل دعم برامج تطوير الكوادر ورفع كفاءة تنظيم البطولات القارية.

وقال الحمادي : " علاقتنا قوية بالأشقاء في البحرين، ولديهم برنامج طموح لتطوير اللعبة، ونحن نفتح كل النوافذ لنقل خبراتنا إليهم في ظل التزامنا بدعم كل الأشقاء، خاصة أن الاتحاد الإماراتي للملاكمة كان له الدور الكبير في تأسيس اللجنة التنظيمية الخليجية، وتنظيم أول بطولة خليجية على مستوى الكبار، وكذلك أول بطولة خليجية على مستوى الناشئين والشباب، وساهم بجهد كبير في تأسيس كيانات عدد من الاتحادات الخليجية التي لم تكن موجودة ".

أفكارك وتعليقاتك