تعاون بين"دبي للأمن الإلكتروني" و"مجلس المستقبل للأمن الإلكتروني"

تعاون  بين"دبي للأمن الإلكتروني" و"مجلس المستقبل للأمن الإلكتروني"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 فبراير 2021ء) نظم مركز دبي للأمن الإلكتروني بالتعاون مع مجلس المستقبل للأمن الإلكتروني التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي ورشة افتراضية لمناقشة رفع مستوى التعاون الدولي في مجال ترخيص وأمن الأجهزة الحساسة والخدمات المقدمة من مختلف مزودي الخدمة .

حضر الجلسة نخبة من القادة الدوليين وممثلي الحكومات وعدد من الخبراء للمشاركة في هذا المشروع الاستراتيجي العالم.

ويعتبر مجلس المستقبل للأمن الإلكتروني الواجهة في وضع حلول مستقبلية التي من شأنها رفع مستوى أمن الفضاء الرقمي عالمياً ويجمع المجلس نخبة من القادة والخبراء العالميين في شتى المجالات.

وترأس مركز دبي للأمن الالكتروني الجلسة الافتراضية التي تم فيها مناقشة سبل التطوير والتعاون في مجال السياسات والتراخيص الأمنية في ثلاثة مجالات مختلفة تضم الأجهزة الرقمية وخدمات الأمن الإلكتروني ومزودي هذه الخدمات .

(تستمر)

و قدم فريق المركز فكرة هذا المشروع الاستراتيجي وقام بعمل الدراسات والمقارنات المعيارية التي بين فيها اهم التحديات الحالية ووضع مقترحات مبدئية للتغلب على عليها وتوحيد الجهود العالمية لتأمين الفضاء الرقمي.

وقالت الدكتورة بشرة البلوشي، نائبة مدير إدارة خدمات المعلومات في مركز دبي للأمن الإلكتروني : تشرفنا بالمشاركة الفعالة في مجلس المستقبل للأمن الإلكتروني وسعدنا باختيار مقترح مركز دبي للأمن الإلكتروني كإحدى اهم المقترحات التي سيتبناها المنتدى وبدعم قادة الدول الأخرى لهذه المبادرة، ويرتكز مجلس المستقبل العالمي للأمن الإلكتروني في معالجة ثلاث أولويات رئيسية بهدف تعزيز التعاون العالمي بين القطاعات العامة والخاصة في المساهمة والتصدي للتحديات الأمنية المتغيرة و سرعة تحديد التحديات الأمن الإلكتروني ووضع حلول مستقبلية وبناء المرونة للفضاء الإلكتروني لتطوير وتضخيم الحلول القابلة للتوسع من خلال تبني أفضل ممارسات الأمن الإلكتروني.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك