تعاون بين "الطاقة والبنية التحتية" والأكاديمية البحرية لتعزيز نمو الاقتصاد البحري

تعاون بين "الطاقة والبنية التحتية" والأكاديمية البحرية لتعزيز نمو الاقتصاد البحري

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 مارس 2021ء) استعرضت وزارة الطاقة والبنية التحتية خلال اجتماعها مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة عددا من مبادرات التعاون الهادفة إلى تعزيز نمو الاقتصاد البحري بالدولة والمنطقة .

كما ناقش الإجتماع الحاجة الملحة إلى تدريب الكوادر الطلابية من مواطني الدولة في الأكاديمية ليصبحوا محترفين أكفاء في الصناعة البحرية لنقلها إلى آفاق جديدة.

وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية : تعتبر دولة الإمارات في طليعة الدول الرائدة في الصناعة البحرية العالمية ويؤكد ذلك تصدرها المرتبة الأولى كأكثر الأسواق الناشئة تنافسية في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام والرابعة عالميًا ضمن مؤشر أجيليتي السنوي للأسواق الناشئة اللوجستية من خلال تقييم عوامل الجاذبية لمقدمي الخدمات اللوجستية ووكلاء الشحن وخطوط الشحن وناقلات الشحن الجوي والموزعين في 50 دولة.

(تستمر)

وأضاف : يُظهر هذا الإنجاز مدى التزامنا بتعزيز تنمية القطاعات غير النفطية حيث يساهم القطاع البحري بشكل كبير في اقتصاد الإمارات بنسبة تتراوح بين 30-35 في المائة من إجمالي استثمارات القطاع البحري إقليميًا.

وقال المزروعي : لمواصلة هذا النمو المطرد من الضروري التعاون مع جميع المؤسسات الفاعلة في القطاع لاسيما المؤسسات التعليمية وهنا يأتي تعاوننا مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة كي نسهم في تشكيل العقول وبناء المواهب الإماراتية الشابة لتعزيز الاقتصاد البحري .

من جهته قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري : لقد حظيت الأكاديمية بدعم لامحدود من قيادة دولة الإمارات لتمكين القطاع البحري وتطويره ما جعلها من أفضل الأكاديميات البحرية عالميًا وقد تجلى ذلك بإنشاء فرع الشارقة الذي يعد من أكبر فروعنا ويضاهي بحجمه وإمكاناته مقرنا الرئيس في الإسكندرية .

وأضاف : عبر تعاوننا مع وزارة الطاقة والبنية التحتية نتطلع إلى خدمة القطاع البحري في الدولة بخبرات موظفينا وكوادرها التعليمية العليا وبنيتنا التحتية الحديثة وكفاءات طلابنا المتفوقين فقد كان بناء اقتصاد بحري متنام ومزدهر من خلال معرفتنا العلمية الواسعة هدفنا الأساس الذي نسعى إلى تحقيقه منذ انطلاقنا .

من جانبه قال الدكتور الربان أحمد يوسف نائب عميد كلية النقل البحري والتكنولوجيا لدى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة : نسعى جاهدين في الأكاديمية لتوفير تعليم شامل يؤهل المتخصصين البحريين الطموحين لخدمة الصناعة البحرية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

أفكارك وتعليقاتك