برلماني روسي: وصلت المواجهة مع روسيا على المنصات البرلمانية لأوروبا حد العبث

برلماني روسي: وصلت المواجهة مع روسيا على المنصات البرلمانية لأوروبا حد العبث

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 مارس 2021ء) أعلن رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، اليوم الإثنين، أن المواجهة مع روسيا وصلت إلى حدود العبثية على المنابر البرلمانية للمنظمات الأوروبية.

وقال سلوتسكي، على هامش طاولة مستديرة تحت عنوان: "25 عامًا من عضوية روسيا في مجلس أوروبا: تعاون أم مواجهة": "يعلم الجميع أنه عندما تكون العلاقات مع بعض المنظمات الدولية غير بناءة تمامًا، فعندئذٍ على منصة المجالس البرلمانية لهذه المنظمات، والبعد البرلماني لهذه المنظمات، سواء كان ذلك مجلس أوروبا، أو الاتحاد الأوروبي، أو الناتو، أو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، تصل المواجهة إلى حد العبثية"​​​.

وأوضح أن على منصة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا "هناك قدر أقل بكثير من الأشياء البناءة" الذي توجد جرعات متزايدة منه(الأشياء غير البناءة) على منصة لجنة الوزراء".

(تستمر)

وأضاف سلوتسكي: "حقيقة أنه في غيابنا يكون من الأسهل بكثير تهميشنا، وشيطنة صورة روسيا أكثر في غيابنا، أظهر هذا العام الماضي هذا أيضًا".

وأشار إلى أنه من الصعب جدًا "أن تكون متسامحًا" على منصة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، لكن "خصومنا لديهم الفرصة لتشويه صورة روسيا، وتشويه الحقائق الروسية بطريقة ما، وبترتيب أقل من الحجم".

ورأى سلوتسكي، في سياق متسق أنه سيكون من الخطأ أن تنأى روسيا بنفسها تمامًا عن المنظمات الأوروبية.

وتابع: "نقوم بتجميد العلاقات أو تجميد العلاقات بحكم الأمر الواقع مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وإضعافها نوعيًا، وننأى بأنفسنا لبعض الوقت... يبدو لي أنه لن يكون من المناسب تمامًا أن ننأى بأنفسنا تمامًا عن المنظمات الأوروبية".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك