باشينيان يعلن استعداده لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في أرمينيا

باشينيان يعلن استعداده لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في أرمينيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 مارس 2021ء) أعلن رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، اليوم الإثنين، أنه مستعد لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، معلنا تحديه لقوى المعارضة البرلمانية.

وقال باشينيان، أمام حشد من أنصاره: "إذا وافقت القوى السياسية على مقترحاتنا (بشأن المشاورات حول الانتخابات المبكرة)، فنحن مستعدون للذهاب إلى انتخابات مبكرة ​​​... أريد أن يحصل الشعب على هذه الفرصة. أريد أن أتأكد من أنكم تسامحوننا (متوجهاً لأنصاره)، وأنا أتحدى المعارضة البرلمانية، فلنذهب إلى انتخابات برلمانية مبكرة".

ووفقاً له، الانتخابات ستظهر ما يطالب به الشعب.

هذا واندلعت أزمة سياسية مؤخرا في يريفان بعد تصريحات باشينيان، عن منظومة "إس -300" ("إسكندر") الروسية، حيث سخر نائب رئيس هيئة الأركان العامة الأرمينية، وفقًا لتقارير إعلامية، من رئيس الوزراء، ما أدى إلى إقالته.

(تستمر)

وجاء في تصريح باشينيان حول منظومات "إسكندر" الروسية أن هذه الصواريخ لم تعمل أو عمل منها فقط 10 بالمئة، الشيء الذي عقبت عليه موسكو بأن باشينيان قد يكون حصل على معلومات مضللة، وأن منظومات "اسكندر"، التي أثبتت فعاليتها بمناطق أخرى في العالم، لم تستخدم قط أثناء العمليات العسكرية الأخيرة بين قوات أرمينيا وأذربيجان، في قره باغ.

وبعد ذلك تم اقتراح استقالة رئيس الأركان العامة. وأصدرت القوات المسلحة الأرمينية، صباح الخميس الماضي، بيانا يطالب باستقالة باشينيان نفسه.

واعتبر رئيس الوزراء ذلك محاولة انقلاب، ودعا أنصاره إلى النزول إلى الشوارع. في غضون ذلك، نصبت المعارضة حواجز وأقامت خياما بالقرب من البرلمان، للإعراب عن عدم استعدادها للتفاوض مع السلطات، ومطالبة باستقالة رئيس الوزراء

أفكارك وتعليقاتك