الكرملين: سياسة العقوبات ضد روسيا لا تحقق أهدافها ونسترشد بمصالحنا الخاصة

الكرملين: سياسة العقوبات ضد روسيا لا تحقق أهدافها ونسترشد بمصالحنا الخاصة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مارس 2021ء) رفض المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، التعليق على الأنباء المتعلقة بفرض عقوبات أميركية جديدة ضد روسيا؛ مؤكدا أن الكرملين، يرى أن سياسة العقوبات لا تحقق أهدافها.

وقال بيسكوف، للصحفيين: "ربما يكون من غير المناسب مناقشة العقوبات أو أي قيود لم يتم فرضها بعد، وبالطبع، فإن آخر شيء نود القيام به هو التركيز على تصريحات في وسائل الإعلام بشأن متى وما هي القيود التي سيتم فرضها"​​​.

و أضاف "سنسترشد بمصالحنا الخاصة. إذا نظرنا إلى هذا الموضوع بشكل عام، فغالبا يمكننا القول إن أولئك الذين يواصلون هذا [الموضوع] ، الاعتماد على بعض القيود في إدارة الشؤون بين الدول، ربما حان الوقت لهم للتفكير، هل يحققون هم أي هدف في استمرارهم بهذه السياسة .

(تستمر)

. هل هذه السياسة فعالة وهل تحقق أهدافها. الجواب سيكون واضحا، هذه السياسة لا تحقق أهدافها".

كما أشار إلى أن أولئك الذين يفرضون العقوبات عليهم التفكير فيما إذا أثرت هذه العقوبات سلبا على العلاقات بين البلدان وفيما إذا لم تعتبر العقوبات سببا لتدهور هذه العلاقات.

إلى ذلك، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، أن الإدارة الأميركية تخطط لفرض عقوبات على روسيا "في غضون أسابيع "

وتداولت وسائل إعلام أنباء تشير إلى أن الولايات المتحدة قد تفرض اليوم الموافق لـ 2 آذار/مارس، عقوبات جديدة على روسيا بسبب قضية المعارض الروسي ألكسي نافالني.

وأشارت وكالة رويترز، نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة، إلى أنه من المتوقع أن تعمل واشنطن بشأن هذه القضية في إطار المرسومين -13661، الصادر في آذار/مارس 2014 - بعد الأحداث في شبه جزيرة القرم [حيث صوت غالبية السكان في استفتاء للانضمام إلى روسيا]؛ و 13382 الصادر لمكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل، وكذلك القانون الأميركي للسيطرة على الأسلحة الكيميائية والبيولوجية وحظر استخدامها العسكري لعام 1991.

أفكارك وتعليقاتك