الحكومة الروسية ترشح وزيرة نمساوية سابقة لشغل منصب مدير مستقل في "روسنفط"

الحكومة الروسية ترشح وزيرة نمساوية سابقة لشغل منصب مدير مستقل في "روسنفط"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مارس 2021ء) رشحت الحكومة الروسية، اليوم الأربعاء، وزيرة خارجية النمسا السابقة، كارين كنيسل، لشغل منصب "مدير مستقل" غير تنفيذي في مجلس إدارة شركة "روسنفط" العملاقة.

وجاء في قرار مجلس الوزراء الروسي، الذي نشر على موقع الحكومة الإلكتروني: "تقديم مرشحين لانتخابهم كممثلين عن روسيا في مجلس الإدارة ولجنة التدقيق في شركة النفط المساهمة العامة "روسنفط"، طبقاً للقائمة المرفقة"​​​.

وتضم قائمة مرشحي الحكومة الروسية، "كاترين كنيسل" كمديرة مستقلة دون تحديد منصبها. هذا وشغلت كنيسل في الفترة من عام 2017 إلى عام 2019 ، منصب وزير الخارجية النمساوي. وهي أيضًا حاملة دكتوراه في القانون. وتجدر الإشارة إلى أن كنيسل ليست عضوا في مجلس إدارة الشركة الحالي.

(تستمر)

وتشمل قائمة وتشمل قائمة المرشحين أيضًا نائب رئيس الوزراء، ألكسندر نوفاك ، ومساعد الرئيس الروسي مكسيم أوريشكين ، والرئيس التنفيذي لشركة "روسنفط" ، إيغور سيتشين. وذلك بالإضافة إلى المرشحين لشغل مناصب مديرين مستقلين: العضو المنتدب لشركة "نورد ستريم 2 إيه جي"، ماتياس وارنيغ ، ورئيس مجلس إدارة "ماركوارد هولدينع ليمتد" هانس –يورغ رودلوف، ورئيس لجنة المساهمين في "نورد ستريم إيه جي" غيرارد شرودير، كلهم أعضاء قائمين في مجلس إدارة "روسنفط" الحالي.

ويذكر أن الرئيس الروسي، حضر حفل زفاف كارين كنيسل، عام 2018. وبحسب المتحدث باسم الزعيم الروسي دميتري بيسكوف، أمضى بوتين ساعة فقط في الاحتفال. خلال هذا الوقت، تمكن من حضور حفل الزفاف، ورفع نخب العريسين باللغة الألمانية والرقص مع العروس.

أفكارك وتعليقاتك