"الشارقة للضمان الاجتماعي" ينظم ندوة حول قانون التقاعد

"الشارقة للضمان الاجتماعي" ينظم ندوة حول قانون التقاعد

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 مارس 2021ء) نظم صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية اليوم ولمدة ثلاثة أيام ندوة افتراضية لعدد من موظفي حكومة الشارقة في قانون التعاقد لحكومة الشارقة تتناول القرارات والضوابط بهدف توعية المقبلين على التقاعد بأوجه قانون الضمان الاجتماعي.

وتتناول الندوة التي يقدمها محمد خليفة مستشار صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي 32 محورا وزعت في اليومين الأوليين للندوة وتختتم بلقاء حواري تفاعلي في تطبيق قانون التضامن الاجتماعي.

وأكد سعادة محمد عبيد راشد الشامسي مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي أهمية مشاركة الصندوق مع دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة لتقديم الندوة التي تتناول موضوعا مهما ومحاور متعددة في قانون التقاعد لحكومة الشارقة.

(تستمر)

وأشار إلى أهمية تكامل الأدوار بين الصندوق والدائرة لتوعية كافة موظفي حكومة الشارقة من المؤمن عليهم لدى الصندوق في اطلاعهم على الممارسات التطبيقية التأمينية المعمول بها وفق قانون الضمان الاجتماعي ليكون الموظف قادرا على ممارسة العمل وفق القرارات والضوابط والقدرة على توعية المؤمن عليه لدى صاحب العمل ضمن تطبيقات القانون وأهمية التأمين الاجتماعي.

ولفت الشامسي إلى حرص الصندوق على تنظيم سلسلة من الورش والدورات لكافة الموظفين المؤمن عليهم لدى الصندوق لاطلاعهم على جوانب تطبيق قانون الضمان الاجتماعي سواء في مفهومه والمخاطر المهنية والاجتماعية ومراحل تطور الحماية التأمينية والمخاطر التي يغطيها النظام وخصائها وما يتصل بتطبيقه في مختلف الحالات.

من جانبه أكد محمد خليفة أهمية الاطلاع على تطبيق ضوابط وأحكام قانون الضمان الاجتماعي وكذلك أهمية التأمينات الاجتماعية كونها صمام الأمان لتحقيق الاستقرار والحياة المعيشية الهانئة خاصة في ظل ما حققته دولة الامارات العربية المتحدة بفضل توجيهات الحكومة الرشيدة والتي تولي الاهتمام بالمواطن في مقدمة أولياتها ..مسلطا الضوء على نظم التأمين الاجتماعي ورسوخ دورها من خلال شمولية التشريعات لكافة افراد المواطنين ضد المخاطر التي تتعرض لها الطبقة العاملة وتؤدى الى انقطاع الدخل والمتمثلة في الشيخوخة، والعجز، والوفاة، وإصابات العمل، والمرض.

وأشار إلى أن قانون التأمين الاجتماعي من أهم القوانين التي تُحقق الامن الاجتماعي للمواطنين لأنه وفي المقام الاول يراعي المؤمن عليه في أوقات الشيخوخة والعجز والوفاة وإصابات العمل والمرض وتمتد هذه الرعاية الى العاملين المدنيين بالقطاع الحكومي الاتحادي والعاملين بالحكومات المحلية والقطاع الخاص.

وأكد أن منظومة الضمان الاجتماعي في إمارة الشارقة تميزت وفق هذه الرؤية الحكيمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمتابعة من قبل أعضاء مجلس إدارة صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي لتشكل تلك المنظومة الأفضل بين دول مجلس التعاون الخليجي من حيث التكافلية والشمولية وفق أفضل المعايير الدولية حيث امتدت مظلة الحماية التأمينية لجميع مواطني إمارة الشارقة من العاملين بدوائر ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة بالإضافة إلى أبناء المواطنات من قيد الإمارة.

أفكارك وتعليقاتك